WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

ايفانكا ترامب تحيي مبادرة الحكومة المغربية لتمكين النساء السلاليات من المساواة في الإرث

   في تدوينة لابنة  الرئيس الامريكي دونالد ترامب و مستشارته، شكرت جهود الحكومة المغربية من أجل تمكين المرأة المغربية من حقوقها كاملة ودعم ملف النساء السلاليات.

و شكرت في نفس التدوينة جهود الأميرة لالة جمالة سفيرة المغرب المعتمدة في الولايات المتحدة، و أكدت على دعم مؤسستها التي تهتم بحقوق المرأة في العالم على دعم حقوق المرأة في المملكة المغربية.

بينما  تناقلت بعض المواقع الإخبارية المغربية  مغالطات حول مضمون التدوينة و ربطها بالنقاش الدائر حول قانون الإرث في المغرب.

و للإشارة؛ فقد مرر مجلس  النواب بالإجماع منذ عدة اسابيع  ثلاثة مشاريع قوانين، ويتعلق الأمر بمشروع قانون رقم 62.17 بشأن الوصاية الإدارية على الجماعات السلالية وتدبير أملاكها، ومشروع قانون رقم 63.17 المتعلق بالتحديد الإداري لأراضي الجماعات السلالية، ومشروع قانون رقم 64.17 المتعلق بتغيير الظهير الشريف رقم 1.69.30، الصادر في 10 جمادى الاولى 1389 (25 يوليوز 1969) بشأن الأراضي الجماعية الواقعة في دوائر الري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد