الرائدة في صحافة الموبايل

انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك” بمشاركة المغرب


انطلقت اليوم الاثنين 11 نونبر 2019، بالعاصمة الإماراتية، فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك”  بمشاركة عدد كبير من البلدان، من بينها المغرب.

يمثل المغرب في هذا الملتقى الدولي الذي سيتواصل إلى غاية 14 نونبر الجاري، وفد يرأسه وزير الطاقة والمعادن والبيئة، السيد عزيز رباح، والذي شارك في ندوة حول “انظمة الطاقة على المستويات العالمية والإقليمية والمحلية التي تستجيب لضغط الولوج والملاءمة البيئية”، وذلك في حضور وزير البترول والغاز بسلطنة عمان ووزير البترول والغاز الطبيعي الهندي ووزير التجارة والاستثمار والابتكار لسكوتلاندا .

كما استعرض عزيز رباح بالمناسبة؛ الاستراتيجية الطموحة للمغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال الطاقة والمؤهلات التي تزخر بها المملكة وأهم الأوراش والمشاريع التي انخرطت فيها وحجم الاستثمار الهام الذي تم رصده لتلبية الاحتياجات المحلية والدولية.


يستضيف “أديبك 2019” أكثر من 80 وزيرا ورئيسا تنفيذيا ومجموعة واسعة من قادة الأعمال في قطاع النفط والغاز كمتحدثين ومشاركين من جميع أنحاء العالم، كما يضم الحدث مؤتمرا لشركات توريد وخدمات قطاع النفط والغاز.

هذا ويشهد المعرض والمؤتمر في دورته الحالية مشاركة محلية ودولية واسعة لكبريات الشركات والمؤسسات من حول العالم والتي ستعرض أحدث مشاريعها ومنتجاتها وخدماتها على مساحة إجمالية تبلغ 160 ألف متر مربع، وتضم 29 جناحا وطنيا بالإضافة إلى مساحة مخصصة للصناعات البحرية والملاحية، يقام عليها معرض متخصص فريد من نوعه على الواجهة البحرية يعرض سفنا ومراكب ومنصة نفطية.

وللإشارة؛ يعتبر ” أديبك ” منبرا رفيع المستوى لقطاع النفط والغاز العالمي ومنصة استراتيجية تتيح تبادل الأفكار والاطلاع على الاستراتيجيات والتصورات التي ستشكل ملامح مستقبل القطاع في السنوات المقبلة، سواء بصناعة النفط أوالغاز اوزيادة الاستثمار في التقنيات الداعمة لتسريع عمليات الاستكشاف والإنتاج وتيسيرها وجعلها أكثر مرونة؛ لاسيما في عصر التحول الرقمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد