الرائدة في صحافة الموبايل

رئيس الحكومة يجري مباحثات مع نائب الوزير الأول السنغافوري


استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، عشية يوم الخميس 21 نونبر 2019 بالرباط، السيد Teo Chee Hean نائب الوزير الأول السنغافوري، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون على مختلف المستويات بين البلدين.


وعبر الجانبان بهذه المناسبة عن ارتياحهما للمستوى الطيب لعلاقات الصداقة بين المغرب وسنغافورة، كما أكدا الرغبة المشتركة في الدفع بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات، وخاصة على في مجالات التربية والتكوين والتأطير الديني والاستثمار في القطاعات الصناعية الواعدة.


وأعرب نائب الوزير الأول السنغافوري بهذه المناسبة عن إعجابه بالخصوصيات المغربية التي لمسها خلال زيارته للمملكة ولقاءاته مع المسؤولين المغاربة، وخاصة بشأن النموذج الديني للمملكة المغربية، القائم على قيم التسامح والاعتدال والاحترام المتبادل بين الديانات والثقافات ونبذ التطرف والتعصب.


وذكر السيد رئيس الحكومة في هذا الإطار بخاصيات الموروث الثقافي والديني العريق للمملكة، حيث طبع تاريخ المغرب بثلة من كبار العلماء الذين أسهموا في إرساء فهم تجديدي ومقاصدي لتعاليم الإسلام، مؤكدا حرص جلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين حفظه الله، على المزاوجة بين القيم الدينية السمحة وقيم الحداثة، وصياغة النموذج الديني للمملكة على هذا الأساس، والذي أضحى مثالا يحتذى وتجربة تنهل منها باقي الدول في مجال التأطير الديني، خاصة من خلال معهد محمد السادس لتكوين الأئمة.


كما تطرق الجانبان لملف التعاون الثنائي، حيث استعرض السيد رئيس الحكومة فرص الاستثمار الواعدة التي يوفرها الاقتصاد الوطني في قطاعات متطورة مثل قطاع صناعة السيارات وقطاع صناعة مكونات الطائرات، اللذان يتوفران على منظومتين متكاملتين يمكن الاستفادة من إمكانياتهما. كما تطرقا من جهة أخرى لآفاق التعاون في مجال التربية والتكوين، وكذا للتنسيق في المجال الأمني ومحاربة كافة أشكال الإرهاب والجريمة المنظمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد