WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

56 فيلما مشاركا بالدورة الرابعة لمهرجان القدس السينمائي الدولي

ستنطلق الدورة الرابعة لمهرجان القدس السينمائي تحت رعاية وزارة الثقافة الفلسطينية، وبالتعاون مع جمعية رؤية شبابية، الخميس المقبل، الموافق ل 28 نونبر ، وستستمر حتى الخامس من دجنبر 2019 ، وذلك في مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة، وذلك تزامنا اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقد اختارت إدارة المهرجان حسب بيان صادر عن لجنة المهرجان؛ الفنان محمد البكري رئيساً للجنة تحكيم الأفلام الروائية وعضوية كل من المخرج المصري د. علاء نصر والمخرج صلاح طافش والمخرج خالد السويركي والفنان التشكيلي شريف سرحان.

أما لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية فقد أسندت للناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مهرجان الأسكندرية السينمائي الدولي رئيساً وعضوية كلا من الناقد السينمائي المصري ياقوت الديب والمخرجة اعتماد وشح والمخرج فتحي عمر والمخرج إبراهيم العطلة.

كما اختارت إدارة المهرجان لجنة تحكيم أفلام الهواة والتي تشكلت من مدير التصوير معمر أبو طبيخ والمخرج محمد نايف ومدير التصوير نبيل أبو ديه، فالمهرجان يركز على فئة الشباب من الهواة وطلاب الجامعات وعشاق السينما للمساهمة في تطويرهم من خلال ندوات حول الأفلام السينمائية، وورش عمل في التكوين السينمائي حسب ما صرح به د. عز الدين شلح.

افاد د. عز الدين شلح مؤسس ورئيس مهرجان القدس السنمائي بأن إدارة المهرجان قد توصلت ب 90 فيلما، اختارت منها لجنة المشاهدة 56 فيلم للمشاركة في المهرجان من 23 دولة: فلسطين، مصر، ليبيا، الجزائر، المغرب، ألمانيا، العراق، تونس، اليمن، سوريا، لبنان، البحرين، الكويت، الأمارات، موريتانيا، أمريكيا، فرنسا، اسبانيا، سلطنة عمان، البانيا، السودان، الهند، بلجيكيا.

تشمل هذه اللائحة الأفلام الروائية الطويلة، الأفلام الروائية القصيرة وكذا الأفلام الوثائقية الطويلة والأفلام الوثائقية القصيرة وأفلام الهواة كذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.