الرائدة في صحافة الموبايل

“الشراكات المبتكرة، تآزر للنمو”؛ شعار النسخة الثالثة من المنتدى الاقتصادي فاس مكناس


تنظم مؤسسة المنتدى الاقتصادي فاس مكناس،  بحكم مهامها كمؤسسة تجمع بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات ومجلس الجهة ومجلسي جماعتي فاس ومكناس بهدف تعزيز الجاذبية الاقتصادية الجهوية،  النسخة الثالثة من المنتدى الاقتصادي في الفترة الممتدة من 04 إلى06 دجنبر تحت شعار ” الشراكات المبتكرة، تآزر للنمو”. 

  هذا المنتدى، الذي أنشئ ليكون واجهة تعريفية للمؤهلات الاقتصادية، وفرصة للقاء الفاعلين الاقتصاديين، وفضاءا للتبادل والحوار، ومنبرا للترويج والشراكة، أخذ منذ دورته الأولى بعدا دوليا متميزا حيث يستضيف هذه السنة قرابة ثلاثين بلدا من أوروبا وافريقيا تشارك في هذا الحدث وتعقد كذلك، في مدينة فاس و على هامش المنتدى، الدورة 45 للجمعية  العامة للمؤتمر الدائم للغرف المهنية الإفريقية والفرنكوفونية..

هذا التوجه الافريقي يشكل علامة فارقة تميز المنتدى من خلال التنظيم المستمر لندوة “نحن أفارقة وقادرون” وهو ما يعكس انخراطنا الكامل في الرؤية والسياسة الأفريقانية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. هذه الندوة محطة للتأكيد من جديد على ضرورة الرفع من وتيره تطوير التعاون والشراكات  لترجمة شعار الندوة المتمثل في “زمن إفريقيا فاعلة”. 

ويعقد مجلس مدينة فاس، بصفته شريكا للحدث، الدورة السابعة من ملتقى المدن الصديقة المتوأمة مع مدينه فاس التي ستجمع عمداء ومنتخبي المدن المذكورة للتدارس حول دور “مجالس المدن كقاطرات للشراكات المبتكرة والتنمية المستدامة “.  في نفس السياق يستضيف المنتدى ندوة لرابطة يوجين دي لاكروا التي تضم المنتخبين بالجمهورية الفرنسية لتعزيز الصداقة القوية بين فرنسا والمغرب والتي ستعمل باستكشاف سبل تطوير التعاون اللامركزي مع الجهة من خلال برامج ذات أثر مباشر خاصة في العلم القروي.

وتعد ليلة جوائز المنتدى محطة لتقديم 12 مقاولة فاعلة بالجهة وتسليمها جوائز في فئات متعددة وهو ما يبرهن علي حيوية الجهة وجاذبيتها للعيش والاستثمار. كما ستكون هذه الليلة فرصة لتقديم الجوائز للشباب الفائزين في أول مسابقة ابتكار المخصصة للسياحة المستقبلية التي نظمت ما بين 22 و 24 نوفمبر لأول مرة في مقر غرفه التجارة والصناعة والخدمات فاس مكناس للترويج لثقافة ريادة الأعمال وتشجيع روح المبادرة وتسليط الضوء علي ما يمثله شبابنا من رأسمال بشري.

وتشكل برامج الورشات والندوات فرصة للانكباب على تدارس مناخ ريادة الأعمال، وتنمية الرأسمال البشري، وعلاقات المقاولات والمجتمع المدني، والمسؤولية الاجتماعية للمقاولات، ورهانات الانفتاح على العالم وأهمية مقاولات المواهب في تطوير الصناعات الثقافية والابداعية والرياضية، وذلك بغية نسج  شراكات مبتكرة تمكن من خلق تآزر للنمو.  

وبذلك فإن المنتدى يوفر أرضية لإغناء وتقوية الأثر الملموس والإيجابي للبرامج الهادفة للترويج للجهة وتحسين جاذبيتها وتعزيز موقعها الدولي وتطوير القدرة التنافسية لمقاولاتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد