الرائدة في صحافة الموبايل

تحت شعار ” جميعا من أجل الحرية، المساواة والديمقراطية ” ؛ الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب تعيد تنظيم البيت…

يحيى بالي- دنا بريس

عقدت الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب جمعها العام العادي يوم السبت 30 نونبر 2019 بالدار البيضاء، تحت شعار: ” جميعا من أجل الحرية، المساواة والديمقراطية “.
فمنذ ما يقارب 34 سنة على الساحة من النضال والحضور بالساحة الحقوقية المغربية، ومن خلال انخراطها والتزامها الفعلي والنشيط في كل المعارك والنقاشات المجتمعية عبر البحث العلمي: الميداني، الترافع، المساءلة وتقوية القدرات… استطاعت الجمعية المساهمة في دينامية الحركة من أجل حقوق النساء وجعل قضايا المساواة على الأجندة السياسية، بالرغم من التحديات والإكراهات المتواجدة على مستوى السياق السياسي العام، فقد راكمت الجمعية الديمقراطية لنساء؛ مع ذلك تجربة وخبرات على مستوى التدخل وأدوات الفعل مستهدفة من خلال كافة أنشطتها ضمان انخراط وانضمام واسع لمبدأ المساواة من لدن ذوي القرار، الفاعلين في المجتمع المدني ومكونات الرأي العام.

اليوم، ومن خلال تقديم حصيلة نضالها من أجل المساواة في إطار أشغال جمعها العام، تضع الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب هذه الحصيلة قيد التفكير والتحليل، في تفاعلها ضمن دينامية الحركة من أجل حقوق النساء وفي ارتباط برهان الديمقراطية والحريات والمساواة، وفي اتجاه استخراج الخلاصات وتحديد استراتيجيات المستقبل، هذا وقد تمت إعادة هيكلة المكتب المسير للجمعية وتطعيمه بناشطات وعناصر جديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد