WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

المهرجان الدولي للسينما والهجرة في دورته ال16 بأكادير

عبد الرحيم ادبلقاس – دنا بريس

ستحتضن مدينة أكادير المهرجان الدولي للسينما والهجرة في دورته 16 ابتداءا من 9 الى 14 من الشهر الجاري والذي ستنظمه جمعية المبادرة الثقافية ،وستكون السينما البلجيكية كضيف شرف لهذه الدورة التي تشكل موسما سنويا للقاء العديد من السينمائيين والباحثين .
وصرحت الجمعية المنظمة في بلاغ لها ان دورة هذه السنة ستعرف مشاركة 10 أفلام في المسابقة الرسمية للمهرجان الخاص بالأفلام الطويلة ,فيما ستتبارى على الجوائز الخاصة بمسابقة الفيلم القصير 15 شريطا.. وقد اسندت إدارة المهرجان رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل للمخرج الشيخ عمر سيسوكو، وزير الثقافة السابق في جمهورية مالي ، وتضم اللجنة في عضويتها الممثلة التونسية فاطمة بن سعيدان ، والمخرج المغربي إسماعيل فروخي والمخرج الفرنسي مانييل سانشيز، والمخرجة الإيطالية أناماريا كالون.
وستتبارى في الجوائز الخاصة بالشريط القصير 15 سريطا تتمثل لجنة تحكيمه في الممثلة المغربية سعدية لديب والممثل الفرنسي عبدو الجافروي والممثلة اللبنانية دارين الجندي .
والجدير بالذكر ان المهرجان ينظم بشراكة مع المجلس الجهوي لجهة سوس ماسة ومجلس عمالة اكادير اداوتنان والمركز السينمائي المغربي والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمون في الخارج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.