الرائدة في صحافة الموبايل

المنتخب المغربي للمكفوفين وضعاف البصر: درس جديد

محمد أمين بنيوب


في غفلة منا ولأننا ننتبه جيدا لتجميل صورنا ونتباهى بذواتنا العليلة حتى لانشيخ
في غفلة منا ولأننا نبجل الرؤوس التافهة ونمنحها مساحات كبرى لاتستحقها
في غفلة منا ولأننا نصاب بالشلل التام أمام حقوقنا ونفوضها لسماسرة يعبثون بها
في غفلة منا ونحن نتفرج بتعاسة أمام مآسينا الاجتماعية ونتركها مرمية عبر الطرقات والأزقة والدروب الملتوية…
في غفلة منا وفي زمن أصبحت الشيخة طراكس تنظر في فلسفة و جمالية مؤخرات النساء وفي زمن حكايا الشيخ المغني مسلم وأنثاه شيهانة (أنثى الصقر)
في غلفة منا وفي زمن كثر فيه الفاعلون في شتى الميادين وأصبحنا لديهم مجرد نص نثري يشكلونه، ينصبونه ،يرفعونه ويجرونه حسب وضعية المضاف وظرف الحال وطقس الاستثناء..
في غفلة منا، تمكن المنتخب المغربي لكرة القدم للمكفوفين وضعاف البصر من الحصول علي لقب بطولة إفريقيا ـ نيجريا 2019 ـ بعد انتصاره على المنتخب المالي في المبارة الختامية،بعد أن توج بنفس اللقب في السنة الماضية.وبذلك سيشارك المنتخب المغربي في دورة الألعاب البارألمبية طوكيو 2020..
وأزاح المنتخب المغربي منتخبات نيجيريا، مصر والكوت ديفوار، ليصل بذلك إلى المباراة النهائية، التي عرفت مشاركة أفضل ثمانية منتخبات إفريقية.
وتجرى المباراة في شوطين، مدة كل شوط 25 دقيقة، مع استراحة مدتها 10 دقائق عقب انتهاء الشوط الأول..
يوجد مغرب الكفاءات في مختلف شرائحة المجتمعية. لكن من يسمح لها لكي تبرز للوجود وتمارس حقوقها كاملة ومتساوية من أجل بناء البلد…
في غفلة منا….
لبس الجاهل عمامة الكفاءة.
ردد الأمي كلام العقلاء.
اقتنص النصاب كل الشبابيك..
اكتسح التافه كل الميادين وبقينا معه في جوقته نردد الثراتيل والترانيم والتعاليم… جمع كل الحصص مع قيمتها المضافة وبقينا لوحدنا كومبارسا عزلا، نجمل صورنا المشققة ونتباهى بذواتنا العليلة والمنعزلة..
المنتخب المغربي للمكفوفين وضعاف البصر،أزال الغشاوة عن أبصارنا وأفئدتنا.. لاتوجد الأعطاب والإعاقات والأمراض إلا في النفوس الضعيفة المستكينة لأقدار هزائمها وبؤس صمتها …
(خبر المنتخب مأخوذ من موقع هسبريس.الصورة من موقع كورة.)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد