الرائدة في صحافة الموبايل

“إشكالية المساواة بين الجنسين” موضوع ندوة وطنية بالمدرسة العليا للأساتذة بمكناس.

متابعة أحمد بلبول

ينظــــــــــــم فريق البحث في الفلسفة والتربية على المواطنة بمكناس ندوة وطنية في موضوع : “إشكالية المساواة بين الجنسين” وذلك يومي الأربعاء والخميس11-12, 2019 بالمدرسة العليا للأساتذة بمكناس ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا.تروم هذه الندوة تقييم الوضع الذي عليه المساواة بين الجنسين في المؤلفات المدرسية: (كتب المقررات) هل هذه المحتويات والمضامين بكل أنواعها الأفكار والصور والتوجهات والأهداف بكل أنواعها تساهم في غرس قيم المساواة بين الجنسين أم لآ كيف ولماذا ؟

سينصب التقييم على جميع الكتب المدرسية لجميع المواد المدرسة من التعليم الابتدائي إلى نهاية المرحة الثانوية: كالتربية الإسلامية، اللغة العربية، التاريخ، الفلسفة، اللغة الفرنسية والإنجليزية.

هذا وسيتم التقييم من خلال التعريف بأطروحات الرائدات والرواد في العالم العربي الإسلامي؛ من خلال أعمالهم أو نماذج منها تخص المطالبة بالمساواة بين الجنسين في أعمالهم بجميع الحقول المعرفية (الفكرية والعلمية والإبداعية ) وقيمة هذه الأطروحات وحدودها.

وكذلك من خلال التعريف بأطروحات الذين واللواتي يزاولون إلى حد الآن هذه المهام في أعمالهم بالدفاع على المساواة بين الجنسين وببيان مضامينها والحلول التي يقترحونها في الموضوع، وذلك من خلال فحص عينات من الكتب المدرسية، فحص مناهج المواد الدراسية، فحص أطروحات الرائدات والرواد في موضوع المساواة بين الجنسين وعرض الطروحات والتقييم وفحص أطروحات اللواتي لازلن يزاولن النظر في الموضوع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد