WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

رئيس الحكومة يستقبل رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية الغابون


استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، عشية يوم الإثنين 16 دجنبر 2019 بالرباط، السيد فوستان بوكوبي Faustin Boukoubi ، رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية الغابون، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين المغرب والغابون وبين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.
وشكل هذا اللقاء مناسبة لتجديد التأكيد على الطابع المتميز للصداقة المغربية الغابونية، والتي تستمد قوتها من العلاقات الأخوية بين قائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، وفخامة الرئيس علي بونغو اونديمبا.
وأعرب رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية الغابون بهذه المناسبة عن دعم بلاده المتواصل لمواقف المغرب بخصوص كافة القضايا التي تهم المملكة، وعلى رأسها قضية الوحدة الترابية للمملكة وكذا لعودة المملكة لصرح الاتحاد الإفريقي ولكافة المنظمات الإفريقية.
ومن جهته، عبر السيد رئيس الحكومة عن تقدير المغرب للدعم الدائم لمواقف المملكة من طرف جمهورية الغابون الصديقة وأكد استعداد الحكومة للعمل على الدفع بالعلاقات الثنائية على مختلف المستويات وتوسيع مجالاتها في إطار من الشراكة المتميزة.
واستعرض الجانبان خلال هذا اللقاء مختلف أوجه التعاون الثنائي، وخاصة في مجال التكوين العالي، حيث يتابع المئات من الطلبة والباحثين الغابونيين تكوينهم بالمدارس والمعاهد العليا المغربية.
كما تطرق الجانبان لآفاق تعزيز وتنويع الاستثمارات، حيث تعرف جمهورية الغابون تواجدا هاما للفاعلين الاقتصاديين المغاربة في مجالات البنوك والاتصالات والمعادن على وجه الخصوص، كما يوفر اقتصادا البلدين فرصا هامة للشراكة المثمرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.