الرائدة في صحافة الموبايل

تكريم الفنان محمد الجم والإعلامي محمد اكليكم في افتتاح مهرجان العالم العربي

انطلقت الدورة السادسة لمهرجان العالم العربي للفيلم التربوي القصير للدار البيضاء، الذي نظمته جمعية منار العنق للفنون بالمركب الثقافي ثريا السقاط، بالدار البيضاء، بشراكة مع مقاطعة الجماعية المعاريف، وذلك تحت شعار “السينما في خدمة التربية والثقافة المدنية”، وذلك خلال الفترة الممتدة مابين 20 إلى 29 دجنبر الجاري. بتكريم كل من الفنان المقتدر محمد الجم، والإعلامي القدير محمد اكليكم.
احتضن البرنامج العام لمهرجان العالم العربي للفيلم التربوي القصير عدة مشاركات مختلفة من شتى الدول العربية؛ كمصر، وسلطنة عمان، والعراق، والبحرين وكذا الجزائر، التي حازت على جائزة أفضل فيلم قصير في الدورة الخامسة لفيلمها القصير “désolé”، للمخرج عبد الرحمن حراث.
وأعرب محمد الجم عن مدى سروره لكونه فنان كل الأجيال، فإبداعاته الفنية يعرفها الصغير والكبير، وكذا اعتزازه بهذا التكريم على الرغم من أنها ليست المرة الأولى.
كما أعرب الإعلامي القدير أحمد اكليكم ابن تارودانت، عن مدى سعادته لكونه متواجدا مع هرم المسرح المغربي محمد الجم، والكلمات تضيع في حضوره، وتضيع وسط كل هذا الجو من الحميمة والدفء الذي حباه به الجمهور والمشرفين وعلى رأسهم مدير المهرجان “عبد الله عباري”.
وقُدم للمحتفى بهم عدة هدايا خاصة، على رأسها لوحة تشكيلية تحمل شخص المكرمين بيد تشكيلية مبدعة.
يشار أن هذا المهرجان يشهد فقرات غنية أبرزها تنظيم مسابقة رسمية بمشاركة عدد من البلدان، فضلا عن معرض للفنون التشكيلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد