الرائدة في صحافة الموبايل

هاجر المرابط ابنة مدينة تافراوت تنتزع لقب ملكة جمال الأمازيغ 2969

دنا بريس

توجت الشابة الأمازيغية “هاجر المرابط” ،بلقب « ملكة جمال الأمازيغ » لعام 2969، وذلك في حفل جرى مساء السبت بأحد فنادق مدينة أكادير.

واستطاعت هاجر المرابط، التي تنحدر من مدينة تافراوت من منطقة “أكرض أوضاض”  أن تنتزع اللقب من بين 14 مترشحات أخريات، حيث كانت المنافسة جد قوية بينهم ، و عرفت المنافسة هذه السنة مشاركة غير مسبوقة لمرشحة من جمهورية الكونغو.

وأكد مدير مسابقة ملكة جمال الأمازيغ، أن الانتقاء الأولي للمترشحات 14 من أصل 30 مترشحة، تم وفق معيار العمر الذي ينبغي أن يتراوح ما بين 18 و28 عاما، واللغة الأمازيغية، والقوام، والجمال، والثقافة، والتعليم، والأصل.

المتوجة بلقب “ملكة جمال الأمازيغ” هاجر المرابط ، قالت في تصريح صحفي عقب تتويجها: “إنني سعيدة جدا بهذا التتويج الذي سأدعم من خلاله مبادرات الجمعية المنظمة في أعمال ومشاريع خيرية ستقام بجهة سوس ماسة”.

وكانت اللجنة المكونة من أساتذة متخصصين وفنانين وضعت معايير دقيقة لاختيار المتأهلات للدور النهائي من المسابقة أن تكون ملمة المتوجة بالثقافة الأمازيغية، كما يجب أن تكون مكتسبة لثقافة جمعوية تجعلها محبة لفعل الخير وزرع المحبة بين الناس”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد