الرائدة في صحافة الموبايل

البيجيدي غاضب من قرارات وزارة الداخلية تجاه شبيبته في الرباط والدار البيضاء

كتب: عبد العالي الطاهري

في أول رد لها، خرجت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن صمتها لترد على قرارات وزارة الداخلية بمنع أنشطة تواصلية لشبيبة “المصباح”، المنظمة في إطار دعوة الشباب، خصوصا والمغاربة عموما، إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية، في كل من الرباط والدار البيضاء.
وأبدت الأمانة العامة للحزب قلقها إزاء هذه القرارات، التي قالت عنها إنها “تبقى محدودة ومعدودة لبعض رجال السلطة العمومية، التي لم تحترم مقتضيات القانون، والتي كان فيها تضييق على بعض أنشطة الحزب”.
وجاء هذا، خلال اجتماع عقدته أمانة الحزب، أول أمس الإثنين، وتم التطرق خلاله لموضوع “التضييق على بعض أنشطة الحزب”، معتبرة الأمر “يمس بجوهر أدوار الأحزاب السياسية في تأطير المواطنين”.
وكانت وزارة الداخلية قد منعت نشاط حزبيا ل”البيجيدي”، كان من المقرر أن تنظمه محلية يعقوب المنصور، يوم السبت الماضي، كما منعت سلطات الدارالبيضاء بدورها شبيبة البيجيدي من تنظيم نشاط حزبي، عبارة عن خيمة تواصلية مع ساكنة، مقاطعة سيدي مومن، وذلك بساحة الحديقة الجديدة بأناسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد