الرائدة في صحافة الموبايل

مكحلة بطول 8 أمتار تعرض لأول مرة بفضاء فنون الصناعة التقليدية ببوقنادل

متابعة نادية الصبار

تعتزم جمعية تدبير فضاء فنون الصناعة التقليدية بسيدي بوقنادل، تنظيم حفل استقبال على شرف المدعويين احتفالا بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، وذلك عشية اليوم، الخميس 2 يناير، على الساعة الرابعةبعد الزوال، بمركب فضاء فنون الصناعة التقليدية ببوقنادل، طريق القنيطرة.

سيتم بالمناسبة تقديم إنجاز؛ قام به الصانع عبد الله نمير، وهو عبارة عن مكحلة للتبوريدة بطول 8 أمتار، تعرض لاول مرة بموطن صناعتها، قبل عرضها بالمعرض الوطني للصناعة التقليدية بمراكش.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الصانع عبد الله نمير، وهو أحد أعضاء جمعية تدبير فضاء فنون الصناعة التقليدية، من مواليد 1962، يزاول حرفته هذه منذ سنة 1972 وذلك أبا عن جد.

وقد سبق لعبد الله نمير أن صنع مكحلةللتبوريدة من النوع الممتاز بطول 3,50 مترد عرضت بالمعرض الدولي للفرس، بمدينة الجديدة، وتم إهداؤها للقصر الملكي.

اعتمد عبد الله نمير في صناعة المكحلة، التي استغرقت مدة ستة أشهر لإنجازها، على توليفة بين مادة “العظم” والخشب الجيد من نوعية “l’étre”، مع جعبة من النوع الممتاز تم جلبها من فرنسا بطلب من الوزارة الوصية على القطاع، وتزيينها بمادة النحاس المطلي بالذهب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد