الرائدة في صحافة الموبايل

جمهورية غينيا تفتح قنصلية عامة لها بالداخلة

دنا بريس – عبدالرحيم ادبلقاس

شهدت مدينة الداخلة يوم أمس الجمعة فعاليات افتتاح قنصلية عامة لجمهورية غينيا، حفل تدشين القنصلية حضره كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ونظيره الغيني، السيد مامادي توري.

وقال الوزير بوريطة، في ندوة صحفية مشتركة مع نظيره الغيني، أن المغرب وغينيا نسجا علاقات مبنية على أسس تاريخية قوية وروابط إنسانية وطيدة وتفاهمات حول كل القضايا الإقليمية، مؤكدا أن غينيا كان لها على الدوام دور ثابت وواضح وإيجابي في ما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، كما وقفت دائما إلى جانب المملكة في دعم مواقفها المشروعة حول مغربية الصحراء، وأن” فتح القنصلية اليوم يأتي امتدادا لهذه المواقف الثابتة منذ نشأة هذا النزاع الإقليمي المفتعل حول مغربية الصحراء”.

من جهته أوضح الوزير الغيني مامادي توري أن هذه التمثيلية الدبلوماسية ستسهر على شؤون المواطنين الغينيين والدفاع عن مصالحهم في الأقاليم الجنوبية للمملكة، مشيرا إلى أن افتتاح هذه القنصلية يشكل نموذجا ملموسا لعلاقات التعاون المتميزة التي تجمع بين المغرب وغينيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد