WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

نقابةالمسرحيين المغاربة وشغيلة السينما والتلفزيون تنعي وفاة الفنان عبد القادر عبابو.

أحمد بلبول – دنا بريس


تلقت نقابة المسرحيين المغاربة وشغيلة السينما والتلفزيون نبأ وفاة الشاعر والفنان عبد القادر اعبابو، وتقدمت بالمناسبة بأحر التعازي وأطيب المواساة إلى أسرة الفقيد الصغيرة وإلى كافة الفروع الجهوية والاقليمية وكل الأسر الفنية المغربية، راجية أن يشمله الله بواسع الرحمات ويسكنه فسيح الجنان ويلهم ذويه الصبر وحسن العزاء.

ولد الفنان عبد القادر اعبابو سنة 1950 بدار زيدوح بني ملال، حصل على دبلوم معهد الدراسات التقنية مدير محترف أونامير وعضو اتحاد كتاب المغرب ونائب امين عام لنقابة المسرحيين المغاربة وشغيلة السينما والتلفزيون، يهتم بالكتابة الشعرية والنقدية. وله عدة نصوص مسرحية: “حمامة القرن” و”الكبل” و” ايت الكل” و”سلام احمر”.
ولهكذلك ديوانكذلكي بعنوان “أخضر أخضر هذا الأحمر”، ومن بعض كتاباته: “نوادر العبور من الزبالة الى الطيفور” و”عوا الاصلع” ،و”رسالة شاعلة الى معشوقة قاتلة”…

هذا ويعد عبد القاد اعبابو حسب ما أورده بلاغ صادر عن الأمانة العامة لنقابة المسرحيين المغاربة وشغيلة السينما والتلفزيون؛ من أهم المخرجين المسرحيين المغاربة الذين ساهمو في إغناء المسرح المغربي والعربي وذلك بنظريته التطبيقية التي تخص الإخراج المسرحي،إذ بلور تصورا جديدا سماه بالإخراج الجدلي أو ما يسمى بسلطة الحركة و سلطة الجدل.

هذا وستقام صلاة الجنازة يوم غد الثلاثاء 21 يناير 2020، بعد صلاة الظهر مباشرة بالمسجد المحاذي لسينما السلام بحي الباطوار بأكادير ، والعزاء مساءا بمنزله بحي بوتشاكات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.