الرائدة في صحافة الموبايل

رئيس مجلس النواب يستقبل سفير الولايات المتحدة بالرباط

دنا بريس


استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم أمس الخميس 06 فبراير 2020 بمقر المجلس، السيد DAVID FISCHER سفير الولايات المتحدة بالرباط، وذلك في إطار زيارة مجاملة وتعارف بعد اعتماده سفيرا جديدا بالمملكة.

في البداية، أعرب السيد سفير الولايات المتحدة عن الاعتزاز بتمثيل بلاده في المملكة المغربية، مبرزا جودة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، وقال “المغرب هو أول بلد يعترف باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأكد السيد  DAVID FISCHER  حرص بلاده على تمتين علاقاتها مع المملكة المغربية وتقوية التبادل الاقتصادي والتجاري والتربوي على الخصوص. وعبر عن عزمه العمل في إطار مهامه على المواضيع المرتبطة بالشباب والتعليم والأنشطة الثقافية بصفة خاصة.

من جهته، أكد السيد رئيس مجلس النواب أن العلاقات بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية جيدة وممتازة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والديبلوماسية والثقافية والأمنية، وذكر بأن البلدين تربطهما اتفاقية للتبادل الحر.

ودعا السيد المالكي إلى توثيق التعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، مشيرا إلى دور الديبلوماسية البرلمانية في فتح آفاق جديدة والارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى متميز من التعاون والتشاور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد