الرائدة في صحافة الموبايل

عاجل: المحكمة الإدارية تقرر عزل رئيس جماعة أيت ملول ومن معه

دنا بريس: كوا محند من أكادير

قررت الهيئة القضائية بالمحكمة الإدارية بأكادير اليوم الإثنين خلال جلسة المحاكمة، بعزل كل من رئيس الجماعة الترابية آيت ملول، و النائب الثالث للرئيس سالف الذكر، و رئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة مع ما يترتب على ذلك قانونا، وفق المبين في حيثيات هذا الحكم، وبرفض طلب التنفيذ المعجل.

وكان عامل إنزكان آيت ملول قد سلك، عبر الوكيل القضائي للمملكة، مسطرة العزل في حق رئيس جماعة آيت ملول ونائبه الثالث ورئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة أمام القضاء الإداري بأكادير، بناء على تقرير أنجزته لجنة تابعة للمفتشية العامة لوزارة الداخلية خلال زيارتها الأخيرة للجماعة.

هيئة الحكم قضت في ملف رقم 222/7115/2020 والمتعلق بطلب عامل انزكان ايت ملول عزل رئيس جماعة ايت ملول بناء على تقرير لجنة الافتحاص بوزارة الداخلية في مجال التعمير بقبول الطلب شكلا وموضوعا والحكم بعزله.

كما قضت ذات المحكمة في ملف رقم 223/7115/2020 والمتعلق بطلب عامل عمالة انزكان عزل النائب الثاني المفوض له في التعمير بقبول الطلب شكلا وموضوعا والحكم بعزله.

كما قضت ذات هيئة الحكم في ملف رقم 221/7115/2020 والمتعلق بطلب عامل عمالة انزكان ايت ملول عزل عضو جماعة ايت ملول ورئيس لجنة التعمير بقبول الطلب شكلا وموضوعا والحكم بعزله.

و توبع رئيس مجلس آيت ملول لارتكابه 13 مخالفة جلها متعلقة بالتعمير، نظرا لعدم توفر جماعة أيت ملول على تصميم التهيئة، فيما توبع نائبه الثالث المكلف بالتعمير لارتكابه هو الاخر أربع مخالفات متعلقة أيضا بالتعمير، أما رئيس لجنة التعمير فهو الأخر متورط في ارتكابه لمخالفتين أهمها ترأسها للجنة أشرفت على إحدى الصفقات وتوقيعه مكان الرئيس رغم عدم قانونية ذلك.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد