الرائدة في صحافة الموبايل

طلبة المدرسة الحسنية للأشغال العمومية ينظمون قافلة “بسمة”…

عبد الرحيم ادبلقاس – دنا بريس


ينظم طلبة الهندسة “قافلة بسمة”، وذلك أيام 17، 18 و19 أبريل القادم من سنة 2020، بمدينة تارودانت وتهم دوار تكلميت، والتي ينظمها طلاب أعضاء في النادي الاجتماعي التابع للمدرسة الحسنية للأشغال العمومية، والذي يهدف إلى مساعدة الناس في المناطق النائية والمعزولة في المملكة.

إن الهدف الرئيسي من هذه القافلة هو رسم ابتسامة على وجوه سكان المناطق المستهدفة ومساعدتهم على التغلب على أعباء الحياة وقساوة الظروف، كما تدخل هذه المبادرة في إطار تدريب للمهندسين المستقبليين الذين يجب أن تتوفر فيهم القدرة على البدل والعطاء وتقديم خدمات للمحيط وتحقيق فائدة للمجتمع.

هذا وتضم قافلة بسمة في نسختها الثالثة عشر لهذه السنة على العديد من المفاجآت ، وستستهدف دوار تكلميت، وهو واحد من أفقر المناطق في مدينة تارودانت، بالشراكة مع جمعية الفت للتنمية والشؤون النقابية.

تحمل النسخة الحالية لقافلة بسمة برنامجا غنيا ومتنوعا، يستهدف المدرسة والكتاب والمسجد الخاص بالنساء ، وهو مشروع تقني يهدف إلى تعزيز أسس المدرسة وإنشاء مرافق صحية. بالإضافة إلى ذلك، فمن بين أهداف القافلة التنمية المستدامة من خلال أنشطة مدرة للدخل من شأنها ضمان دخول قارة ومستمرة لساكنة الدوار، ستقدم القافلة كذلك مجموعة من التبرعات التي سيتم توزيعها، كما ستقدم قافلة بسمة خلال زيارتها خدمات طبية متنوعة من خلال قافلة طبية تشمل تخصصات عدة من طب عام وطب الأسنان وطب الأطفال …

ومن جهة أخرى، ستعمل الجمعية بعملية تحسيس موجهة للكبار والصغار، عبر تمرير مجموعة من القيم النبيلة وصرف انتباههم عن رتابة الحياة اليومية. بالإضافة إلى ذلك، ستشرف القافلة على توزيع القرآن وتلاوته وتحفيظه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد