WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

طلبة الماستر يطالبون بحقهم في المنحة

متابعة ياسين شاكور

صدر المرسوم رقم 2.18.512 في 15 ماي 2019 المتعلق بتحديد شروط وكيفية صرف المنح الدراسية للطلبة وشروط وضع الاعتمادات المالية المخصصة لهذه المنح، وكذا معايير الاستحقاق الاجتماعي أوالاستحقاق العلمي أو هما معا. وقد جاء بالمادة الأولى من المرسوم، بأنه تم تخصيص حصة من المنحة لسد حاجيات 50% من ملفات الطلبة الجدد المسجلين بالسنة الأولى سلك الماستر، مما يعني بالمقابل حرمان 50% من الطلبة الباقين من المنحة وأغلبهم من الطبقة المعوزة وتجب لهم المنحة بالنظر للمعايير الاجتماعية والعلمية التي سطرها المرسوم 2.18.512.

لكل هاته الأسباب يطالب طلبة الماستر بحقهم العادل والمشروع في المنحة، إذ عبروا فيما مناسبة عن استياءهم من هذا الإقصاء، معتبرين إياه يتنافى وروح الدستور الجديد للمملكة المغربية في بناء دولة ديمقراطية يسودها الحق والقانون. لذا يطالب الطلبة عامة، وطلبة الماستر خاصة بإسقاط المرسوم 2.18.512.

هذا وقد أكد طلبة الماستر في إطار تكافؤ الفرص؛ وفي إطار تحقيق تعليم جامعي متكافئ ومن حق الجميع عبر تمتيع طلبة الماستر بحقهم المشروع في المنحة، باعتبارها وسيلة مهمة ودعم أساسي كي يستمر هؤلاء الطلبة في التحصيل المعرفي وإكمال مشوارهم الدراسي الجامعي العالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.