الرائدة في صحافة الموبايل

تيزنيت: جماعة انزي توقع اول اتفاقية شراكة مع بلجيكا لمحاربة البطالة باللغة الامازيغية

عبد الرحيم إدبلقاس – دنا بريس

قامت جماعة انزي اقليم تيزنيت ، بتوقيع اتفاقية شراكة مع جمعية صفا اورو بولجيوم و مؤسسة Euro center بتمويل من commision europenne ، و banque européenne d’investisemment بحضور رئيس الجماعة بوجمعة باني ونائبه الحافض تارنا ومدير مصالح جماعة انزي إقليم تيزنيت مصطفى الانصاري بالاضافة إلى ممثلي المجتمع المدني بالمنطقة غزلان حموش و كريم الهروكي ممثل الشركاء الاوربيين والذي كان له الفضل في انجاح هذه الاتفاقية.

هذا و صرحت غزلان م حموش الفاعلةالجمعوية بمدينة تيزنيت أن هذه الاتفاقية تخدم المصالح المشتركة بين الدولة المغربية و البلجيكية ، وذلك باحداث مجموعة من المشاريع المتكاملة التي تهدف للنهوض بالمجال التنموي بجماعة انزي من خلال احداث وحدة لفرز و تدوير و معالجة النفايات وفق معايير دولية و بلجيكية بالخصوص ، كما تهدف كذلك إلى احداث مجموعة من المشاريع التي سيستفيد منها شباب المنطقة.

وتضيف ذات المتحدثة أن الاتفاقية تهدف بالأساس لخلق مجموعة من فرص الشغل عن طريق دعم وإدماج الشباب في مقاولات ذاتية متعلقة بالمشروع أو بمشاريع أخرى مقترحة ، كما تم تدارس امكانية احداث صندوق الدعم لقروض صغرى هادفة لاحداث مشاريع صغرى و موجهة أساسا للشباب العاطل ، كما تضمنت الاتفاقية كذلك احداث مجموعة من المشاريع الفلاحية الداعمة للشباب ، بالاضافة إلى احداث مستوصف و دار للأمومة بجماعة أنزي.

و جدير بالذكر أن هذه المبادرة جاءت بالأساس من طرف الشباب المحلي لإقليم تيزنيت الذين ساهمو بربط حبل التواصل بين جماعة أنزي و الجمعيات البلجيكية، كما أنها أول اتفاقية توقع باللغة الامازيغية في الديار البلجيكية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد