الرائدة في صحافة الموبايل

تحت شعار “من أجل الحياة”… المؤسسات التعليمية بطاطا تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية

حميد المودن – دنا بريس

تحت شعار: “من أجل الحياة”، عرفت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لطاطا وعلى امتداد اسبوع، تنظيم مجموعة من الانشطة التحسيسية والتربوية في موضوع السلامة الطرقية بمختلف المؤسسات التعليمية بالمديرية. وقد احتضت مدرسة الجديدة وثانوية اين الهيثم التأهيلية الانشطة الرسمية لهذا الاسبوع، والتي انطلقت صباح اليوم الثلاثاء 18فبراير 2020 ابتداء من الساعة العشرة صباحا بمدرسة الجديدة، اشرف عليها السيد عامل الإقليم بمعية المدير الاقليمي للوزارة، مرفوقا بالسادة رؤساء المصالح الخارجية والسلطات المحلية وممثلي جمعيات المجتمع المدني ورؤساء المصالح بالمديرية.

انطلق الحفل بنشيد الترحاب من أداء برعمات وبراعم روض الأطفال ، تلاه النشيد الوطني، ثم تقديم ورشة تحسيسية لفائدة تلاميذ المؤسسة من تأطير المنطقة الاقليمية للأمن ركزت على سبل مساعدة التلاميذ على الوعي والشعور بالثقة اثناء استعمال الفضاء الطرقي. ولتقريب مختلف المفاهيم التي تضمنتها الورشة التحسيسية، قدم عناصر المنطقة الاقليمية للأمن من خلال الحلبة التي اقيمت بملعب المؤسسة، انشطة تطبيقية من خلال تشخيص لوضعيات مختلفة لاستعمال الطريق.

وبعد إعطاء الإنطلاقة لورش تقوية وتوسيع وإحداث ممر الدراجات على طول 10 كلم من الطريق الوطنية رقم 17 بالجماعة الترابية لتكزميرت، انتقل الوفد إلى ثانوية ابن الهيثم التأهيلية، حيث تم تقديم عرض من طرف اطر الدرك الملكي قارب مختلف التدخلات على الطريق خلال السنة الماضية، ومستهل السنة الحالية ، كما تم تقديم مجموعة من النصائح والتوجيهات الى المتعلمين في كيفية استعمال الطريق، من خلال عرض مبسط وكذا من خلال الحلبة التي تم احداثها بساحة المؤسسة.

وبنفس المناسبة قدم نادي التربية على القيم والمواطنة شريطا توعويا تضمن مجموعة من الوضعيات حول استعمال التلاميذ للطريق المتواجدة بمحاذاة المؤسسة ونصائح حول كيفية تجاوز الخاطئ منها.

واختتم النشاط على غرار النشاط الأول بتقديم درس تطبيقي من تأطير سرية الدرك الملكي تضمن وضعيات عديدة لإستعمال الطريق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد