الرائدة في صحافة الموبايل

عبد الله بوانو عمدة مكناس يبسط أسباب ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في العاصمة الإسماعيلية

عبدالعالي الطاهري – دنا بريس

في خروج إعلامي ارتباطا بتسجيل جهة فاس- مكناس أكبر نسبة للإصابات بفيروس كورونا، قال عبد الله بوانو، رئيس جماعة مكناس، إن وباء « كورونا » خطير، ولا ينبغي الاستهانة به، ليس من باب التخويف، وإنما لأن الحقيقة تفرض الجهر بما يجب.

وأوضح بوانو أن ملك البلاد أقدم على إعطاء مجموعة من التوجيهات بخصوص آليات وخطط محاربة الوباء، كما أن الحكومة وضعت عددا من التدابير الوقائية، مصحوبة بقرارات مهمة يجب أن تجد طريقها إلى التنزيل.

وفي ذات السياق،أوضح عمدة مدينة مكناس، في تصريح إعلامي بمقر المجلس الجماعي للعاصمة الإسماعيلية، أن سبب ارتفاع حالات المصابين بفيروس كورونا في العاصمة الإسماعيلية، يرجع بالأساس إلى الرحلات الجوية التي سبقت قرار تعليقها بتاريخ 16 مارس، ما يعني أن الوباء خطير، يؤكد بوانو، وأن اتخاذ التدابير الأساسية هو السبيل الوحيد لمحاربة « فيروس كورونا ».

ونبه بوانو إلى ضرورة الإلتزام بإجراءات الحجر الصحي، والامتثال للتوجيهات الصادرة عن الجهات المختصة، حيث أن الحجر المنزلي يحمي الجميع من خطر الإصابة بالفيروس، مناشدا شباب المدينة وساكنتها قاطبة، خصوصا فئة شباب الأحياء الشعبية، بضرورة ملازمة البيوت، والتجاوب مع الإجراءات المتخذة محليا ووطنيا لمنع تفشي الوباء.

وعبر القيادي في حزب العدالة والتنمية عن امتنانه لمجهودات الأطر العاملة في قطاع الصحة، وكل الفعاليات المدنية والسياسية بالمدينة، لأن المجتمع المدني شريك أساسي في حملة محاربة الوباء، وليس فقط السلطة المحلية.

وأشار عبدالله بوانو إلى استعداد الجماعة من أجل المساهمة في كل ما من شأنه أن يدعم الفئات المجتمعية، والوقوف في صف كل المبادرات الهادفة إلى تجاوز الأزمة الراهنة، ولن يتأتى ذلك إلا بتطبيق الإجراءات المتخذة من طرف الجهات الوصية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد