الرائدة في صحافة الموبايل

رجال الدرك بجماعة تسينت يعتقلون ثلاثة أشخاص لمخالفتهم حالة الطوارئ

‎عبدالرحيم إدبلقاس – دنا بريس

بأمر من النيابة العامة المختصة، وفي إطار الدوريات التي تقوم بها اللجنة الامنية المحلية بإقليم طاطا، قامت عناصر الدرك الملكي بتوقيف 3 أشخاص بتهمة التمرد على حالة الطوارئ وعدم الإمتثال للأوامر، وذلك مساء اليوم الأربعاء 25 مارس الجاري.

تفاصيل الحدث، جاءت بعد أن وجدت عناصر الدرك الملكي الأشخاص الثلاثة يتجولون بعد الساعة السادسة مساء -وهو الوقت الذي يبدأ فيه حظر التجوال بالجماعة – وبعد نقاش حاد جرى بينهم وبين عناصر الدرك الملكي حيث رفضوا الإمتثال لأوامر السلطة خاصة وأنهم يتجولون دون شهادة التنقل الاستثنائية ويزاولون مهنهم التجارية، فتم بذلك وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية بمخفر الدرك الملكي بجماعة تسينت إقليم طاطا، حيث حررت لهم محاضر تعهد بعدم تكرارهم لخرق قانون حالة الطوارىء الصحية.

جدير بالذكر أن القرار الذي أعلنت عنه السلطات المغربية القاضي بتقييد الحركة بالبلاد إلى أجل غير مسمى، يعتبر من التدابير الإحترازية الأساسية التي اعتمدت عليها لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد