WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

نعمان لحلو.. يوجه رسالة فنية لمواجهة كورونا

أناس عابد مراسل دنا بريس

أطلق الفنان المغربي “نعمان الحلو” أغنية جديدة بعنوان “كورونا”، بتاريخ 19 مارس من هذه السنة، عبر حسابه الخاص بموقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”، حيث قام الموسيقار ” لحلو” بتلحين و غناء الكلمات التي كانت من إعداد “سعيد المتوكل”، فيما تكلف “يونس الخزان” بمهمتي التوزيع و التنفيذ.

وتأتي هذه الأغنية في إطار التحسيس بمخاطر فيروس “كورونا” المستجد، الذي يشغل المغرب كباقي العديد من الدول باعتباره جائحة عالمية.

و تستحضر كلمات هذه الأغنية مجموعة من القيم كالتضامن بين كل الفئات العمرية للمجتمع و التكافل وقت الشدة  و الرحمة كطبيعة إنسانية.

هذا ووجه نعمان لحلو من خلال “أغنية “كورونا” رسالة إلى المجتمع المغربي بالحث على ضرورة التحلي بهذه القيم و عدم التخلي عنها باعتبارها الوسيلة الأمثل  لمواجهة المخاوف و الأخطار الناجمة عن هذا الوباء الذي يعد امتحانا وجب ان تستخلص منه العبر لينعم الجميع في الأخير بالأمان والاستقرار.

ويشكل هذا العمل الفني قيمة مضافة الى الحملة التحسيسية و التوعوية التي تقوم بها الدولة وكل المواطنين الغيورين ، نظرا لما يشكله الفن من تأثير إيجابي على نفسية وسلوك افراد المجتمع.

لكن؛ يبقى التساؤل مطروحا حول أسباب عدم انخراط باقي الفنانات و الفنانين المغاربة في هذه الحملة التوعوية و التحسيسية كما جرت العادة بمشاركتهم في اعمال فنية مرتبطة بمناسبات و أعياد وطنية ؟!.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.