الرائدة في صحافة الموبايل

فيروس كورونا ينخر هيئة القضاة والمحامين.. ثبوت إصابة محامي بهيئة فاس

ألطاف أفتحي – دنا بريس

لا زال يتسلل فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 لجسم القضاة والمحامين ، فقد تأكدت إصابة أخرى والمصاب هذه المرة محامي بهيئة فاس.

وحسب بلاغ لهيئة المحامين بفاس توصلت به جر يدتنا ، فقد تم اجتماع لجنة الطوارئ عن بعد تحت إشراف السيد النقيب ” عبد الرحيم عبابو” ، يوم الأحد 5 أبريل 2020، وذلك فور التأكد من الإصابة.

طالب عبابو من الزملاء و الزميلات التي ثبنت مخالطتهم للمصاب، خلال الأيام العشر الأخيرة، بأن يبادروا إلى إرسال أرقام بطائقهم الوطنية و عناوينهم و أرقام هواتفهم إلى أرقام لجنة الطوارئ تسهيلا للتنسيق مع اللجنة الطبية المكلفة بفاس، و التي ستتنتقل إلى مقر إقامة الزميلات و الزملاء وفقا لتعليمات الوزارة .

كما حث عبابو على أن يعزل المخالطون أنفسهم وأن يعزلوا أنفسهم عن أسرهم وذويهم وأن يتخذوا كل الإحتياطات إلى حين قيامهم بالفحص الضروري و صدور التحاليل المخبرية.

هذا وقد تم وضع لائحة الأرقام الهاتفية للجنة الطوارئ المحدثة لتتبع الأزمة الحالية ، وجعلها في متناول كل الزملاء ، في حين تجدر الإشارة أن الجسم القضائي تفاجئ خلال الأسبوع المنصرم بإعلان إصابة محامي منتمي لهيئة المحامين بتطوان وزوجته واللذان أكدت التحاليل المخبرية إصابتهما بفيروس كورونا، بالإضافة إلى نقيب هيئة المحامين بمراكش الذي أعلن بدوره إصابته، فيما أودى الفيروس بحياة محام في مقتبل العمر من هيئة مراكش و قاضيتين بالمجلس الأعلى للحسابات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد