الرائدة في صحافة الموبايل

أحمد راكز رئيس الرابطة المغربية لحقوق الإنسان يراسل مندوب سجن عكاشة في قضية المعتقل عبد الحميد مرزوك (بلاغ)

راسلت  الرابطة المغربية لحقوق الإنسان بطلب من عائلة المعتقل عبد الحميد مرزوك، رقم اعتقال 471560 ، على ذمة  تنفيذ عقوبة 20 سنة بسجن عكاشة ، بسبب تهم ترتبط بقضايا الإرهاب  قضى منها ما يفوق نصفها ، تدعي فيها عائلته أنها فقدت أثاره ولا تعلم عن مصيره و أنها توصلت بأخبار غير مؤكدة بتنقيله إلى جهة غير معلومة . 

فبحسب بلاغ توصلت جريدتنا دنا بريس بنسخة منه ، فالمنظومة القانونية للسجون تقيم جزاءا للمخالفات فان صنف العقوبة يجب أن يلائم صنف المخالفة خاصة في هذه الظرفية الصعبة المتعلقة بمحاصرة فيروس كورونا . وفي هذا الإطار كما تعلمون فان مراسيم الحظر الصحي تمنع التنقل ، بل بان الدولة قد أرست  مشروع محاكمة عن بعد تلافيا لإخراج السجناء من سجونهم فكيف بالترحيل إلى جهات اخرى ؟ يتساءل أحمد راكز رئيس الرابطة المغربية لحقوق الإنسان .

هذا وتلتمس الرابطة المغربية لحقوق الإنسان، نيابة عن العائلة ، الكشف عن مصير ومكان تواجد السجين عبد الحميد مرزوك ، حتى تتمكن عائلته من إجراء المتعين بصدد متابعة وضعه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد