الرائدة في صحافة الموبايل

المنظمة الديموقراطية للصحة والمندوبية الإقليمية للصحة بميدلت في حوار مسؤول لتسوية أوضاع الشغيلة على إثر إهانة المولدة (ق خ)

متابعة الإعلامية نادية الصبار – دنا بريس

سبق للمندوب الإقليمي للصحة بالنيابة بميدلت والذي تم اعفائه سابقا من المسؤولية بالمندوبية الاقليمية للصحة باقليم خنيفرة أن أقدم على إهانة مولدة ( ق خ)، أمام انظار زميلاتها وزملائها مما دفع الشغيلة الصحية في ظروف الجائحة، للاحتجاج على ظروف العمل.

ففي الوقت الذي تقرر فيه تنظيم وقفة احتجاجية، وذلك يوم أمس الاثنين 04 ماي على الساعة الثانية عشر زوالا بالمستشفى الاقليمي لميدلت فقد رامت المندوبية الاقليمية للصحة بميدلت تسوية الوضع وايجاد حل للخلاف القائم بين المندوب بالنيابة والقابلة خصوصا بعد تدخل المكتب الاقليمي للمنظمة الديموقراطية للصحة ميدلت والجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية على الخط، والتي اصدرت بلاغا يوم 30 ابريل دعت فيه وزير الصحة والمدير الجهوي للتدخل العاجل من اجل انصاف الاطر التمريضية والتقنية والقابلات والمهنيين بصفة عامة وفتح تحقيق في واقعة الاهانة التي تعرضت لها القابلة ( ق خ) من طرف المسؤول بالنيابة .

فقد تقرراجتماع اعضاء المكتب الاقليمي للمنظمة الديموقراطية للصحة ميدلت والسيد المندوب الاقليمي بالنيابة يوم السبت المنصرم لتسوية الوضع.

فبحسب بلاغ للمكتب الاقليمي للمنظمة الديمقراطية للصحة بميدلت بتاريخ 3 ماي الجاري، فقد تم انصاف القابلة ورد الاعتبار لها، كما عبر كلا الطرفين عن وعيهم بالظرفية التي تمر بها بلادنا وضرورة تظافر الجهود لمحاربة جائحة كورونا. كما كان اللقاء مناسبة للنظر في مجموعة من المشاكل والمطالب المستعجلة حيت خلص النقاش الى:


• العمل في جو يسوده الاحترام المتبادل خال من أي استفزازات ومضايقات مع ضرورة تحفيز الشغيلة الصحية ماديا ومعنويا في هذه الفترة الحرجة والحساسة.
• الانكباب على معالجة مجموعة من المشاكل المستعجلة بكل من مصلحة الولادة وقسم المستعجلات (النقص الحاد في الموارد البشرية، مشكل الامن والحراسة….).
• العمل على تدارك مجموعة من الاكراهات التي تحول دون الاستفادة الشاملة والكاملة لمجموعة من الموظفين من النقل خلال فترة “كوفيد”.
• تسريع صرف ما تبقى من مستحقات الحراسة والالزامية لسنة2019 و2020.
• اثارة الانتباه الى انصاف كل الشغيلة الصحية بخصوص أي تعويض سيتم صرفه الى العاملين في إطار محاربة جائحة ” كوفيد”.


ونظرا لاستجابة الادارة الى كل المطالب التي تضمنها البيان الاستنكاري رقم 01، وتعبيرا منه على حسن النية في الاصلاح والارتقاء بالخدمات الصحية قرر المكتب الاقليمي للمنظمة الديموقراطية للصحة ميدلت تعليق الوقفة الإنذارية المزمع تنظيمها يوم الاثنين 04 ماي بالمستشفى الإقليمي ميدلت.

وفي الأخير تقدم المكتب الاقليمي للمنظمة الديموقراطية للصحة ميدلت بشكره وامتنانه للشغيلة الصحية بالإقليم على مجهوداتهم الجبارة بنكران للذات والتضحيات الجسام التي عبرت عنها في محاربة كورونا كما يعبر عن شكره للمكتب الإقليمي للكونفدرالية الديموقراطية للشغل على تضامنه المعهود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد