الرائدة في صحافة الموبايل

المركز الوطني للإعلام و حقوق الإنسان يدين الاعتداء الشنيع على صحفيي قناة تمازيغت من طرف قائد بمدينة تيفلت.

عبدالعالي الطاهري – دنا بريس

على إثر حادث الاعتداء الهمجي الذي تعرض له الفريق الصحفي التابع لقناة الأمازيغية يوم أمس الثلاثاء 05 ماي الجاري بمدينة تيفلت،من طرفة قائد الملحقة الثالثة لمدينة تيفلت أصدر المركز الوطني للإعلام وحقوق الإنسان،بلاغاً شديد اللهجة يدين فيه حادث الإعتداء الهمجي وغير المسؤول الصادر عن مسؤول ترابي يمثل جهازا حكوميا،من أهم وأولى مهامه وواجباته الدستورية الحفاظ على السير العادي للحياة اليومية للمواطنين وبدرجة أهم وأكبر العمل على حمايتهم وتيسير سبل العيش لهم.

إلى ذلك يسائل المركز الوزير المكلف بقطاع الاتصال و”الوصي” على الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة عن موقفه من هذا الفعل الهمجي المدان.
المركز الوطني للإعلام و حقوق الانسان يندد وبقوة، الاعتداء الشنيع الذي تعرض له أمس الثلاثاء 05 ماي 2020 طاقم قناة الأمازيغية أثناء مزاولته لعمله الصحفي،حيث تعرض طاقم التصوير المكون من الصحفية سعاد وصيف والمصور محمد بوالجيهال، كما جاء في تقريرهما للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ” لاعتداء همجي بالضرب والسب والقذف من طرف قائد الملحقة الثالثة بمدينة تيفلت. حيث هاجم القائد المذكور طاقم التصوير بصراخ هيستيري مطالبا بتوقيف التصوير، ومدعيا أنه هو من يرخص بالتصوير.

وأضاف التقرير ” أن القائد المذكور لم يتوانى في شتم وسب الصحافية بوابل من الكلام الساقط، وقام بصفعها مرتين ودفعها أكثر من مرة، كما حاول القائد ومن معه من أعوان السلطة تكسير كاميرا التصوير بداعي حجزها الشيء الذي تسبب في جرح يد الزميل الصحافي المصور.

و تأسيسا على ذلك، يعبر المركز الوطني للإعلام و حقوق الإنسان عن:


•تضامنه المطلق مع طاقم قناة الأمازيغية.
•يدين الإعتداء الشنيع على الصحافيين.
•يسائل الوزير المكلف بقطاع الاتصال و” الوصي ” على الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة عن موقفه من هذا الفعل الهمجي المدان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد