WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

بسبب سوء تدبير مستشار محسوب على حزب الأصالة والمعاصرة  للمساعدات التي يقدمها صندوق كورونا .. فعاليات مدنية تراسل والي جهة الرباط سلا القنيطرة

متابعة الإعلامية نادية الصبار

عاينت فعاليات جمعوية عدة ورؤساء جمعيات ناشطة بالتربية والتنمية والتضامن ، بالأحياء التابعة ترابيا للملحقة الإدارية 15 بمنطقة حي الفرح بالرباط ، سوء تدبير وتوزيع المساعدات والإعانات التي يقدمها صندوق كورونا والذي جاء بمبادرة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده ، للمحتاجين والمعوزين في إطار تدبير الجائحة وتداعياتها على النسيج الاقتصادي والاجتماعي .

فبحسب مراسلة توصلنا بها لجمعيات مدنية ، مذيلة بتوقيعات رؤسائها ، وموجهة إلى السيد والي جهة الرباط سلا القنيطرة ، فقد تم إقصاء فئات واسعة من ساكنة المقاطعة على الرغم من أنها من الفئات المعوزة ، بسبب ما وصفته المراسلة ب “السلوكات اللا مسؤولة والتي لا تمث للمواطنة بصلة ، للمستشار عن حزب الأصالة والمعاصرة بالحي ، بمعية عون السلطة كاتب رئيس الملحقة الإدارية 15 بمنطقة حي الفرح .

تقول ذات المراسلة التي تطالب من خلالها فعاليات المجتمع المدني بفتح تحقيق بشأن الخروقات التي شابت توزيع المساعدات في ظل جائحة كورونا ، بأن الاستفادة من الدعم أصبحت خاضعة لمنطق المحاباة والمحسوبية ، لا لمنطق الاستحقاق .

كما تشير المراسلة لسوء التدبير الخاضع للمزاجية ، فقد لوحظ استفادة بعض الأسر من الدعم ثلاث و أربع مرات ، على حساب أسر أخرى لم تستفد بالمرة ، بل أنها لم تكن على دراية بموعد توزيعها .

هذا والتمست فعاليات المجتمع المدني إجراء تحقيق في الموضوع و ترتيب الآثار القانونية عليه حتى يتسنى لجميع المواطنين أن يكونوا على قدم المساواة في الحقوق و الواجبات .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.