الرائدة في صحافة الموبايل

أشتوكة: معاناة ساكنة سيدي بوسحاب من الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب في أيام عيد الفطر

ڭوا امحند من أشتوكة أيت باها 

عبرت ساكنة مجموعة من الدواوير كتين ڭوا و تكاديرت التابعة ترابيا لجماعة سيدي بوسحاب، قيادة إمي مقورن، إقليم أشتوكة أيت باها،عن سخطها بسبب الإنقطاعات المتواصلة للماء الصالح للشرب خاصة واننا نمر بفترة حساسة وهي الحجر الصحي بسبب وباء كوفيد 19،إضافة إلى أجواء رمضان وعيد الفطر وارتفاع درجة الحرارة هده الأيام،ويأتي هدا في ظل غياب أي بلاغ رسمي من الإدارة المعنية تخبر فيه الساكنة بالإنقطاع وكذا عن المدة التي سيستغرقها.

واستنكر المواطنون بشدة هذه الأفعال حتى وإن كانت عن حسن نية أو نتيجة عطب لكن ما أغضب الساكنة بشكل أكبر هو عدم إظهار الجهات المكلفة بتدبير قطاع الماء الصالح للشرب بالمنطقة، لأدنى أهمية لسكان المدينة، حيث لم يكلف نفسه عناء إصدار بلاغ أو إخبار يدعو فيه على الأقل السكان إلى التحلي بالصبر وادخار ولو بضع المياه، لقضاء الحاجيات الضرورية كالشرب، والإستحمام.

هدا وقد ثم اكتشاف تغير طعم المياه، في الآونة الأخيرة،مما جعل كل فعاليات المنطقة، تلتمس الجهات المسؤولة الإلتفات والإنتباه لهدا المعطى،تجنبا لأي تفاقمات صحية قد تنجم عن استهلاك هده المياه، تماشيا مع التدابير الإحترازية الموصى بها للحد من خطورة عدوى انتشار فيروس كورونا المستجد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد