الرائدة في صحافة الموبايل

الساحة السياسية المغربية تفقد علما من أعلامها الكبار “عبد الرحمن اليوسفي “

عبد العالي الطاهري – دنا بريس

بوفاة المجاهد الكبير والمناضل الوطني الصادق الأستاذ عبدالرحمان اليوسفي، يفقد المغرب والإنسانية جمعاء رجلا من معدن الشرفاء وأهل النبل والعطاء،الذين قدموا للمغرب والمغاربة وللشعوب الحرة عطاءً نضالياً لا يقدر بثمن.

وقد عرفت جنازة الوزير الأول الأسبق عبد الرحمان اليوسفي،اليوم الجمعة،حضورا أمنيا مكثفا، وذلك تطبيقا لتدابير حالة الطوارئ التي يفرضها المغرب توقيا لانتشار فيروس كورونا.

ووري جثمان الراحل اليوسفي، والذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر ناهز 96 سن، الثرى، ظهر اليوم، بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء.

وعبر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، عن تعازيه ومواساته لأسرة الراحل عبد الرحمان اليوسفي، الوزير الأول الأسبق، الذي وافته المنية اليوم الجمعة 29 ماي، واصفا الفقيد بالقائد السياسي والوطني.

وقال العثماني في منشور له بحسابه في تويتر، « الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي الذي فقدناه اليوم عن عمر 96 عاما، رجل دولة كبير، يحظى بالاحترام والتقدير، خدم بلاده من مواقع مختلفة وأسهم بشكل كبير في مختلف مراحل التطور السياسي المغربي المعاصر، رحمه الله وغفر له وإنا لله وإنا إليه راجعون ».

وقد توافد عدد كبير من السياسيين والحقوقيين إلى المستشفى الذي توفي فيه الزعيم الاتحادي والوزير الأول الأسبق عبد الرحمان اليوسفي، من أجل الترحم عليه .
وكان من بين هذه الشخصيات إدريس جطو رئيس المجلس الأعلى للحسابات، والناشط الحقوقي صلاح الوديع الذي قال « اليوم يفقد المغرب رجلا سياسيا كبيرا ، أعطى للمغرب من حياته الخاصة والعامة الشيء الكثير ».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد