WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

خلفيات وراء استنكار تعيين الممرض “عزيز مارس ” في منصب مدير إقليمي

- الإعلانات -

متابعة الإعلامية نادية الصبار – دنا بريس

عادت فعاليات المجتمع المدني بإقليم انزكان؛ لتتقدم باعتذار إلى السيد عزيز مارس مدير المركز الجهوي للانكولوجيا بأكادير ، بعد ان أعلنت تراجعها و سحبها للبيان الاستنكاري، الذي سبق وقامت بتوجيهه إلى الرأي العام ضدا على قرار تعيين السيد ” عزيز مارس “، الممرض الإطار في منصب المدير السابق بالمستشفى الإقليمي بانزكان آيت ملول.

هذا الموقف الذي كان وراءه فاعلون جمعويون ضد تنصيب عزيز مارس ، الإطار الصحي وخريج معهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي والمدرسة الوطنية للصحة العمومية( دبلومان معادلان للماستر في تسيير وتدبير المصالح الصحية والاستشفائية ) .

هذا وبعد تراجع الفاعليات الجمعوية عن الموقف السالف الذكر ، فقد أعربت بالمناسبة عن اعتزازها بخدمات الأطر التمريضية بجهة سوس ماسة خصوصا في هذه الظروف الاستتنائية، التي أبانت فيها عن روح وطنية عالية، وتضحيات جسام في سبيل الوطن و المواطنين في ظل الجائحة .

هذا وتجدر الإشارة إلى أنها قامت بسحب توقيعاتها ، بعدما تبين لها أنها مجرد احكام ولا تنبني على اعتبارات موضوعية.

هذا وحسب مصادر مطلعة فثمة أيادي خفية تسعى للنيل من الأطر التمريضية، كما رجحت مصادر نقابية فرضية التآمر بغرض التغريض و التضليل، يؤكد هذه الفرضية ظهور مرشح جديد يشتغل بإحدى الوحدات الصحية لسوس ماسة ، الذي تقدم لدى المدير الجهوي بطلب تسيير و تدبير المستشفى الإقليمي لانزكان آيت ملول، مما يطرح عدة تساؤولات ونقط استفهام حول ماراج و يروج حول تعيين السيد عزيز مارس الذي بحكم كفاءته العلمية وخبرته المهنية مرشح قوي لشغر منصب مدير إقليمي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

2 تعليقات
  1. ممرض يقول

    انتم جمعية مجتمع مدني يعني اليد النظيفة والنية الحسنة والغيرة على البلاد والعباد وبالخصوص نكران الدات..
    اكاد اجزم عن مصدر دافعكم ولنا تجارب عديدة في هده الصراعات مع بعض الاطر في القطاع الذين كانو يعتبرون وزارة الصحة ضيعة لهم ورثوها عن جدتهم.. وبالفعل كانت ضيعتهم وهدا واحد من اسباب تدهور القطاع..
    الممرضون حاربو و ناضلو وضحو بالغالي والنفيس وبصمت لتغير هدا الوضع وقد افلحو وتفوقو فيه واظهرو مهاراتهم ومستواهم في العلاج والتسيير ..
    الذي دفعكم مجرد اقطاعي حاسد ومغرور ومنافق.. ونحن نعرفه ولانبالي به . اما انتم كجمعية او بعض اعضاء الجمعية ان تنجرو وراء احمق لمجرد علاقة فردية وشخصية وتصدرون احكام لااساس لها وبدون ان تتبينو.
    اقول لهؤولاء الجمعويين ياحسرة انكم فقدتم الامانة ولستم في مستوى العمل الجمعوي والخيري بالاساس. تصرفكم غبي لان الامر لايخصكم هو امر اداري محظ لاعلاقة للنقابة او جمعية في الموضوع . قانون تنظيم الجمعيات بالمغرب لسنة 1958 واضح ولجهلكم تجاوزتموه وتجاوزتم صلاحياتكم وهدا يعاقب عليه القانون.
    انتم (بعض الاعضاء)عاهة على المنطقة الجنوبية .ويجب ان يحل المكتب التنفيدي وينظم جمع عام وانتخاب اعضاء جدد.

  2. صلاح يقول

    أصبتم المفيد و الخفي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.