الرائدة في صحافة الموبايل

فسحة فنية : شباب الحسيمة يبدعون في زمن كورونا

ألطاف أفتحي – دنا بريس

في  ظل  محنة الجائحة ، و في إطار احترام تام لتدابير الحجر الصحي ، شباب مدينة الحسيمة ” حي المنزه” أبدعوا و منحوا حيهم جاذبية تليق بطموحات السكان و بموقعه الإستراتيجي وسط المدينة .

هذه المبادرة التي انطلقت منذ فاتح يونيو و مستمرة لحد الآن ، و شملت تنظيف الأزقة و الشوارع  و جمع النفايات ، و التحسيس بأهمية الحفاظ  على البيئة من خلال ملصقات توعوية، أعادت الحياة  للحي  الذي  طاله  النسيان  منذ  زمن بعيد،  و ابطالها  شباب  كلهم همة  و شجاعة  لإتمام مشروعهم  بمجهودات  ذاتية  و أدوات  بسيطة  إضافة لمؤهلاتهم  الفنية  و شعورهم  بالحس  الوطني  .

ألقت المبادرة  استحسان  الساكنة التي عبرت عن شكرها و امتنانها للشباب و تشجعها لهم عن رغبتهم المتواصلة في تزيين مدينتهم  ، و كذا للبلدية  التي لم تبخل على الشباب بالمساعدة و المساهمة .

و حسب مصادر موثوثقة ،علم موقعنا أن هؤلاء الشباب سيواصلون عملهم حتى بعد انتهاء فترة الحجر الصحي و سيسعون إلى تشكيل إطار جمعوي يسعى لخذمة المجالات البيئية و الرياضية و الإجتماعية بالحي ،  وتجدر الإشارة أن هذه المبادرة الفريدة من نوعها  تكررت في عدة مدن المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد