WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

إبتسام عزاوي تطالب العثماني بإقرار تعويض للعالقين بالخارج

- الإعلانات -

متابعة الإعلامية نادية الصبار – دنا بريس

توجهت النائبة البرلمانية إبتسام عزاوي ، عن فريق الأصالة والمعاصرة، وعضو لجنة الشؤون الخارجية، بسؤال كتابي للسيد رئيس الحكومة حول إجلاء المغاربة العالقين بالخارج، وذلك يوم أمس الثلاثاء ، قبل جلسة مجلس المستشارين ، التي قدم فيها السيد وزير الخارجية معلومات جديدة تهم ملف العالقين بالخارج.

أشادت السيدة البرلمانية إبتسام عزاوي بالقرار الحكيم المتمثل في إغلاق حدود الدولة البرية والبحرية والجوية من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، كما ثمنت جهود مختلف التمثيليات الديبلوماسية خارج أرض الوطن بخصوص ملف العالقين خارج الوطن.

هذا وبالمناسبة، فقد لفتت إبتسام عزاوي انتباه رئيس الحكومة إلى أن هذه التمثيليات رغم كل جهودها التي بذلتها غ فهي غير قادرة على إستيعاب كل الحالات وتقديم إجابات وحلول آنية لكل المغاربة العالقين والذين يتجاوز عددهم عتبة الثلاثين ألف مواطنة ومواطن.

هؤلاء المغاربة العالقون منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر، والذين لم يتمكنوا من العودة إلى أرض الوطن، يعيشون ظروفا اجتماعية واقتصادية ونفسية صعبة، في غياب أي تواصل او توضيح من طرف الحكومة.


وبناء على ذلك، تستفسر إبتسام عزاوي رئيس الحكومة المغربية عن التدابير والإجراءات الاحترازية المواكبة لهذه العملية ؟ كما تطالب بإقرار تعويض لهذه الفئة عن الضرر الكبير الذي تعرضت له على عدة مستويات اقتصادية واجتماعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليق 1
  1. القبلي يقول

    نشكر الاحزاب التي ساندتنا و نطالبها أن تتبع عملية إجلاء العالقين لانه على ما يبدو لم يرحلوا سوى شريحة قليلة ( من اصل 800 عالق في جنوب اسبانيا لم يرجعوا إلا 300 مواطن و الباقي في سلة المهملات!!!!! و شكرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.