الرائدة في صحافة الموبايل

فيروس كورونا.. انتعاش وباء كوفيد 19 في الصين وخوف من موجة ثانية

أحمد رباص – دنا بريس

وقف ضباط الشرطة خارج سوق شينفادي، الذي تم إغلاقه بسبب تصاعد حالات كوفيد 19 في 13 يونيو 2020. حدث ذلك بعد شيوع أخبار مقلقة تفيد أنه تم تحديد 57 حالة جديدة مؤكدة من الإصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة في الصين.

قال بائع فواكه وخضروات في سوق ببكين “الناس خائفون.” وأضاف: “لقد تم إجبار الجزارين على الإغلاق. هذا المرض مخيف حقًا”. سجلت الصين انتعاشا لحالات حديدة من كوفيد 19 يوم الأحد 14 يونيو، مما عزز المخاوف من تفشي الوباء بعد ظهوره في البلاد في نهاية العام الماضي، في تزامن مع استعداد العديد من الدول الأوروبية لإعادة فتح حدودها بعد رؤية انخفاض في المرض.

وفقا للسلطات الصينية، تم تحديد 57 حالة جديدة مؤكدة من الإصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، بما في ذلك 36 حالة مسجلة في بكين، وهو أعلى رقم يومي منذ أبريل. هذه في الحقيقة أنباء مقلقة لبقية العالم، الذي يخشى من موجة ثانية من الوباء، الذي لا يزال متفشيا في أمريكا اللاتينية.

بفضل الإجراءات الصارمة، وارتداء الكمامات وتدابير الحجر الصحي، كان الوباء تحت السيطرة في الصين، حيث ظهر فيروس كوروناSars-CoV-2 العام الماضي في ووهان، لكن ظهر أخيرا مصدر جديد للإصابة وتم الكشف عنه في جنوب بكين، تحديدا في سوق شينفادي لبيع اللحوم والأسماك والخضروات بالجملة، إلى جانب سلع أخرى. هذا الاكتشاف أسفر عن عزل أحد عشر منطقة سكنية في المنطقة المجاورة.

يوم السبت الماضي بالقرب من سوق شيتفادي، شاهد الصحفيون مئات من رجال الشرطة والشرطة شبه العسكرية، ولاحظوا ان الكثير منهم يرتدون كمامات وقفازات واقية.

يأتي هذا القلق المتجدد في الصين دون أن يتلاشى في أوروبا، مع أن المرض في هذه الأخيرة انخفض بشكل يبعث على الاطمئنان، وتستعيد ألمانيا وبلجيكا وفرنسا واليونان لاستئناف الحركة الحرة صباح يوم غد الاثنين مع جميع دول الاتحاد الأوروبي. ستفعل النمسا نفس الشيء يوم الاثنين في منتصف الليل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد