WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يترأس تحالف “الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة” (GSEP)

بلاغ صحفي

سيترأس السيد المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ابتداء من سنة 2021، مجلس إدارة الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة (GSEP).
بعدما أصبح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب عضوا مراقبا سنة 2018، تَمَّ قبوله بالإجماع سنة 2019 كعضو له الحق في التصويت بمجلس إدارة الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة، وسيتولى المكتب رئاسة هذه المنظمة المرموقة ابتداء من 2021.
تعد الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة تحالفا لشركات الكهرباء الرائدة في العالم هدفها وضع رؤية مشتركة ومهمتها الرئيسية تعزيز تنمية الطاقة المستدامة من خلال تعميم الولوج إلى الكهرباء.

ويعتبر المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب المؤسسة الوحيدة من القارة الإفريقية والعالم العربي التي تتمتع بعضوية في هذه المنظمة إلى جانب أكبر شركات الكهرباء مثل EDF – فرنسا، ENEL – إيطاليا، AEP – الولايات المتحدة الامريكية، SGCC – الصين، Kansai Electric Power – اليابان Hydro-Québec – كندا وأيضا Rushydro – روسيا.

من خلال توليه رئاسة هذا التحالف، سيسعى المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إلى تعزيز تبادل الأفكار والمعلومات الاستراتيجية حول العوامل التي سيكون لها تأثير على التحول العميق لقطاع الطاقة الكهربائية بالعالم خاصة الجوانب المتعلقة بالحد من انبعاثات الكربون والرقمنة واللامركزية وكٍذا تحرير قطاع الكهرباء. ومن المقرر أيضا الاستفادة من هذه الرئاسة لتدارس المواضيع الخاصة بإفريقيا والتحديات التي يتعين مواجهتها لتعميم الولوج إلى الكهرباء في هذه القارة.

وتعد هذه المرة الأولى التي تترأس فيها مؤسسة إفريقية هذا التحالف مما سيتيح للمغرب تعبئة خبرات عالية وعالمية لخدمة القارة الإفريقية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.