WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

الصين.. مهرجان لحوم الكلاب يفتح أبوابه من جديد

أحمد رباص – دنا بريس

افتتح مهرجان لحوم الكلاب السنوي سيء السمعة يوم الاثنين الماضي في مدينة يولين (الصين). من أجل استهلاكها، تموت في كل سنة الآلاف من الحيوانات متجرعة ألما شديد.
في أبريل الماضي، قررت الصين إزالة الكلاب والقطط من قائمة الحيوانات الصالحة للأكل.
جاء هذا القرار التاريخي بعدما تم في شهر فبراير حظر بيع واستهلاك الحيوانات البرية، وهي ممارسة يعتقد أنها مسؤولة عن انتشار فيروس كورونا. وعلى الرغم من التصريح الحكومي، افتتح يوم الإثنين مهرجان لحوم الكلاب في مدينة يولين.

التضحية بآلاف الحيوانات

يجذب هذا الاحتفال السنوي الكبير كل عام الآلاف من الناس. خلال 10 أيام، يمكن للزوار تناول لحوم الكلاب والقطط، المعترف محليا بقيمتها الغذائية.
أجج استمرار المهرجان هذا العام غضب العديد من النشطاء الحاضرين في عين المكان. هذه هي حالة بيتر لي، أخصائي السياسة الصيني في جمعية الرفق بالحيوان الدولية:
“إن السماح بالتجمعات الحاشدة لغاية تبادل واستهلاك لحم الكلاب في الأسواق والمطاعم المزدحمة باسم المهرجان يشكل خطرا كبيرا على الصحة العامة.”
بالإضافة إلى الإجراءات الصحية، يشير نشطاء حقوق الحيوان إلى الأساليب المستخدمة لقتل الكلاب والقطط.
خلال هذه المأدبة، يتم تعذيب عشرات الآلاف من الكلاب والقطط، وصلقها وهي على قيد الحياة، وذبحها ليتم بيعها على شكل قطع أو تناولها بشكل فوري.

نشطاء ضد إقامة هذا المهرجان

منذ إنشائه في التسعينيات، أثار هذا المهرجان المثير للجدل الاستنكار في جميع أنحاء العالم. وفي يونيو الماضي، أنقذ نشطاء صينيون 62 كلبا من مسلخ سري في يولين.
يأمل النشطاء أن يكون عام 2020 هو العام الأخير للمهرجان: “من خلال ما فهمناه من محادثاتنا مع بائعي اللحوم، أعلن الحاكمون أن استهلاك لحوم الكلاب لن يُسمح به مستقبلا”، كما قالت تشانغ تشيان تشيان، وهي ناشطة كانت متواجدة في نفس المكان.
قالت هذه الناشطة أيضا إن عدد الحيوانات يبدو أقل هذا العام منه في المناسبات السابقة.
خلافا للاعتقاد الشائع، فإن معظم الصينيين لا يأكلون لحم الكلاب ويعارضون هذه الممارسة، التي تعتبر بربرية.
في الواقع، أصبحت شنزن أول مدينة في الصين تمنع بشكل نهائي إنتاج واستهلاك لحوم القطط والكلاب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.