WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

الجمعية الوطنية للتقليص من مخاطر المخدرات فرع الرباط.. في حملة تحت شعار “ندعم ولا نعاقب”/فيديو

إنجاز رشيد الكادي

على مشارف “اليوم العالمي للتحرك” وضمن حملة “ندعم ….ولا نعاقب”، تقوم الجمعية الوطنية للتقليص من مخاطر المخدرات فرع الرباط، بتنظيم عدة أنشطة في الفضاء الأزرق و في مركز طب الإدمان بالرباط.

ارتأت الجمعية إشراك فئات عريضة من المجتمع، وفي مقدمتها فئات في وضعية هشاشة كالأشخاص الذين يتعاطون المخدرات (وخاصة النساء) ، السجناء ، والأشخاص الذين يعيشون في فقر ، والأشخاص الذين يعانون من فيروس نقص المناعة البشرية ، والأشخاص الذين يعانون من نقص في خدمات التقليص من المخاطر المخدرات، وأطفال الشوارع خاصة منهم المتعاطين للمخدرات، ومن جهة أخرى إعطاء الكلمة للباحثين والمهتمين والحقوقيين من أجل مسائلة القانون، المجتمع، والسياسات المتبعة في هذا المجال.

“ندعم… لا نعاقب” هي مبادرة مجتمعية شاملة، تهدف إلى دعم الحد من مخاطر المخدرات ودعم السياسات التي تركز على الصحة العامة وحقوق الإنسان. تهدف الحملة أيضا، إلى وضع الحد من المخاطر على جدول الأعمال السياسية من خلال تعزيز القدرة على تعبئة المجتمعات المتضررة وحلفائها، وفتح الحوار مع صانعي القرار وزيادة الوعي بين وسائل الإعلام وعامة الناس لتسليط الضوء على “التقدم” في مجال مكافحة المخدرات من منظور عقابي صرف.

يهدف يوم العمل العالمي إلى تغيير المنظور وبالتالي الخطاب المتعلق بهذا اليوم، 26 يونيو، ينضم عدد متزايد من النشطاء عبر العالم أنشطة تحسيسية وتوعوية لدعم الإصلاح والحد من المخاطر الناتجة عن الاستعمال غير الأمن للمخدرات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.