الرائدة في صحافة الموبايل

مستشفى ابن سينا.. إصابة تقني متخصص بكوفيد 19 تثير القلق

متابعة الإعلامية نادية الصبار – دنا بريس

تأكدت يوم أمس الجمعة 26 يونيو 2020، إصابة مستخدم تقني متخصص بالصدى Technicien de la radio، بمستشفى ابن سينا بالرباط بفيروس كوفيد 19.

هذا وقد بلغ إلى علم جريدتنا “دنا بريس “، بأن الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية؛ قد تلقت مجموعة من الاتصالات من طرف العاملين بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، تترجم حجم القلق الذي صاحب اكتشاف هذه الحالة لتزامنها مع بؤرة للاميمونة.

فقد صرح حبيب كروم رئيس الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية؛ لجريدتنا ” دنا بريس”، بأن القلق مرتبط بعلاقة التقني الذي ثبتت إصابته، والذي كان يقوم قبل الإصابة بأداء مهامه بشكل اعتيادي، بما في ذلك تواصله المباشر في إطار العمل مع زملائه وزميلاته بالمصلحة و عدد كبير من العاملين بالمستشفى، دون ذكر المواطنين المرضى الذين يتوافدون على المصلحة من أجل الفحص.

وفي إطار تتبع الجمعية فإن جميع التحاليل المخبرية التي قام بها المستشفى لفائدة العاملين والتي بلغ عددها 63 حالة، فقد كانت نتائجها سلبية، في حين توجد خمسة منها قيد التحليل المخبري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد