الرائدة في صحافة الموبايل

الشكاف لوزير الصحة.. ماذا عن تعويضات أطر الصحة العاملة خلال جائحة كورونا؟!

عبدالعالي الطاهري – دنا بريس

في سؤال وجهته النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة عزيزة الشكاف، يوم الثلاثاء 30 يونيو 2020، إلى وزير الصحة آيت الطالب، عن مدى عزمه تخصيص تعويضات وتحفيزات استثنائية لفائدة الأطر الطبية والتمريضية، التي رابطت و لازالت ترابط في الصفوف الأمامية من أجل مواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، أو على الأقل تمكينهم من استرجاع المبالغ التي اقتطعت من أجورهم على مدى ثلاتة أشهر من زمن الحجر الصحي.

وكشفت النائبة البرلمانية الشكاف أن آثار قرار رئاسة الحكومة القاضي بالإقتطاع من أجور الموظفين للمساهمة في الصندوق الخاص لتدبير جائحة كورونا، خلف استياء عدد من الأطر الصحية والتمريضية، التي تعاني أساسا من ضعف الأجور التي تتقاضاها بالنظر إلى جسامة المسؤولية وطبيعة عمل هذه الفئة المجتمعية.

وفي ذات السياق، أشارت البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، إلى أن هذه الفئات التي رابطت طيلة فترة الجائحة ولا زالت ترابط في الصفوف الأمامية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، كانت قد طالبت بضرورة التراجع عن هذا القرار المجحف في حقها، مشددة على أنه كان يفترض من الحكومة أن تخصص تعويضات وتحفيزات استثنائية لمختلف الأطر الصحية ببلادنا، التي عملت طوال هذه المدة تحت ضغط نفسي كبير، نتيجة جسامة المسؤولية الإنسانية والإجتماعية الملقاة على عاتقها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد