الرائدة في صحافة الموبايل

عزيز رباح.. ينوه بالمقاربة التي يعتمدها المغرب لتدبير الجائحة

ذكر الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية يومه الثلاثاء؛ أن عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، صرح خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، أن تدبير المغرب لجائحة كورونا، بقيادة جلالة الملك، وبمساهمة مختلف المؤسسات والمتدخلين، كان ناجحا، وصنع قصة تميز عالمي.

أشار عزيز رباح إلى خمسة عناوين كبرى، ميزت مقاربة المغرب وتتمثل أولاها في تحقيق تعبئة جماعية، بيقظة وحرص وتعاون، معتبرا أن هذه التعبئة ضرورية بهذه المرحلة وفي مرحلة ما بعد الجائحة لتحقيق الإقلاع المطلوب.

وأما العنوان الثاني فجسده” المواطن أولا، قبل الاقتصاد وقبل المال”، يقول المسؤول الحكومي، مردفا أن العنوان الثالث، هو الدعم الاجتماعي، بملايير الدراهم ولملايين المستفيدين.

أما العنوان الرابع، بحسب المتحدث ذاته، فيهم اليقظة الاقتصادية، بغية الحفاظ على ما تم بناؤه في بلادنا خلال عقود من الزمن، وخلص إلى أن العنوان الخامس، يهم تموين السوق، مستدركا: فباستثناء اضطراب بسيط وقع في الأيام الأولى، فإن السوق مزود بشكل جيد بكل المواد التي يحتاج إليها المواطن.

هذا وقد نوه رباح بالمناسبة بمختلف المتدخلين في صناعة قصة النجاح المغربية في مواجهة الجائحة، مشيدا برؤساء الجماعات الترابية وعملهم خلال هذه الأزمة، معتبرا أن الإعلام لم يعطهم حقهم في إيصال وإبراز ما قاموا به من عمل وجهد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد