الرائدة في صحافة الموبايل

عاملات وعمال محطة التلفيف سوبروفيل ينظمون وقفة احتجاجية أمام عمالة اشتوكة أيت بها

أقدمت شركة سوبروفيل على تشريد العشرات من العاملات و العمال على إثر حرمانهم بشكل تعسفي من تعويضات شهري ابريل وماي، رغم التزامهم بالحجر الصحي منذ 20 مارس, تاريخ توقيفهم عن العمل و وعدتهم بالاستفادة من تعويضات صندوق كورونا. لكن هؤلاء العاملات و العمال استفادوا من تعويض شهر مارس بمبلغ 1000 درهم وحرموا من تعويضات الأشهر الاخرى

بعد طول انتظار و أمام الفقر و الحاجة و في غياب أي مؤشر على تسوية وضعيتهم قرر العاملات و العمال تنظيم وقفة احتجاجية أمام عمالة إقليم اشتوكة أيت بها يوم 2 يوليوز 2020 ابتداء من الساعة الثانية عشرة زوالا، وذلك للمطالبة ب:

-التعويض عن فترة التوقيف الممتدة من فاتح أبريل إلى 30 يونيو 2020، على أساس أن الشركة أوقفت العاملات و العمال و وعدتهم بالتصريح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للاستفادة من تعويض صندوق كورونا.
-تسوية الوضعية مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
-التعويض عن مصاريف التنقل الذي أداه العمال من جيوبهم خلال هذا الموسم.
مأسسة الحوار الاجتماعي داخل المقاولة قصد معالجة الملفات الاجتماعية العالقة.

وتجدر الإشارة أن الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي أودعت لوائح العمال المتضررين من جائحة كورونا وغير المستفيدين من أي تعويض لدى والي جهة سوس ماسة قصد إنصافهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد