الرائدة في صحافة الموبايل

باستثناء أربع جهات.. كورونا يواصل الانتشار في 8 جهات بالمملكة المغربية

عبدالعالي الطاهري – دنا بريس

تم تسجيل ما مجموعه 393  إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ربوع المملكة خلال 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات منذ ظهور الوباء إلى  14215 حالة، وذلك وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة .
وتتوزع الإصابات الجديدة، التي  تم تسجيلها على 10 جهات، حيث سجلت، 215  حالة بجهة مراكش آسفي، منها 203 بآسفي، وحالة واحدة بالحوز، و11 حالة بمراكش.
وتم رصد 35 حالة بجهة فاس مكناس، منها حالتان بمولاي يعقوب، وحالة واحدة بكل من تازة وإفران وتاونات.
أما جهة الدار البيضاء فقد سجلت 65 حالة جديدة، منها حالتان بالمحمدية، و6 بمديونة، و57 حالة بالدار البيضاء، في المقابل سجلت 31 بطنجة تطوان الحسيمة، 10 حالات منها  بتطوان، وحالة واحدة بكل من وزان والعرائش، و11 حالة بالفحص أنجرة، و12 حالة بطنجة.
وكشفت التحليلات المخبرية كذلك عن 38 حالة بجهة العيون الساقية الحمراء كلها بالعيون، بينما كشفت عن تسجيل 3 حالات بجهة الرباط سلا القنيطرة، حالة واحدة بكل من تمارة وسيدي سليمان وسلا.
من جانب آخر سجلت 3 حالات بجهة كلميم وادنون، كلها بطانطان، كما هو الشأن بالنسبة لجهة الشرق التي سجلت بدورها 3 حالات جديدة ، كلها بجرادة، فيما لم يطرأ أي تغيير على حصيلة  كل من جهة سوس ماسة و درعة تافيلالت، و بني ملال خنيفرة والداخلة واد الذهب، خلال نفس الفترة المذكورة، بحسب آخر الإحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد