الرائدة في صحافة الموبايل

ابن سينا.. كروم يذكر بطلب الإفراج عن لوائح الترقية على غرار وزارة الصحة

متابعة نادية الصبار

بصفته عضوا رسميا باللجان الإدارية المتساوية الأعضاء ومنتخبا باسم المنظمة الديمقراطية للصحة العضو بالمنظمة الديمقراطية للشغل؛ راسل السيد حبيب كروم مدير المركز الاستشفائي ابن سينا، بخصوص عدم توصله بقائمة المستفيدين من الترقية بالدرجة الممتازة والاستثنائية برسم سنة 2017 و 2018، الخاصة بالممرضين وتقنيي الصحة، والتي تمت المصادقة عليها منذ يناير 2019.

تشير الرسالة إلى أنه لم يتم الإفصاح عن لائحة المستفيدين من الترقية، كما لم يتم نشرها على بوابة مديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، على غرار ما تقوم به وزارة الصحة، التي تمكن أعضاء اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء بنسخ من اللوائح المصادق والمؤشر عليها، كما تعمد على نشرها على بوابتها الإلكترونية وذلك في إطار الشفافية والنزاهة والحق في الحصول على المعلومة.

كما أشار السيد حبيب كروم في ذات الرسالة إلى ان اللوائح موضوع الطلب التي وضعت رهن إشارة اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء من أجل المصادقة عليها لم تكون آنذاك مصاحبة بنقط التقييم الخاصة بالمعنيين، فضلا على أنها كانت شاملة في آن واحد لكل من إطار الممرضين وتقني الصحة والقابلات والمروضين والمساعدين الطبيين الاجتماعيين على عكس ما اعتمدته وزارة الصحة بالنسبة لموظفي الميزانية العامة برسم سنة 2018 التي قيدت أسماء المستوفين لشروط الترقي للإطارات سالفة الذكر، كل بقائمة خاصة به وفق المرسوم رقم 2_17_535 في شأن النظام الاساسي الخاص بهيئة الممرضين وتقنيي الصحة المشتركة بين الوزارات، كما وضعت رهن إشارة الموظفين اللوائح بهدف الإطلاع عليها للتصحيح و التقويم قبل عرضها على انظار اعضاء اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء للمصادقة عليها.

هذا وقد طالب السيد كروم بنشر لوائح المستوفين لشروط الترقي بالمركز الاستشفائي الجامعي أبن سينا، تماشيا مع ما تقوم به مديرية الموارد البشرية بوازرة الصحة بغرض الاطلاع عليها من طرف المعنيين للتصحيح واستدراك الاخطاء إن وجدت مع تحديد مدة زمنية لهذا الغرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد