الرائدة في صحافة الموبايل

المركز الاستشفائي ابن سينا.. ملفات حقوقية للنقاش مع وزير الصحة

الإعلامية نادية الصبار – دنا بريس

وجه لحبيب حاجي رئيس جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان، يومه الجمعة 10 يوليوز، مراسلة إلى السيد آيت الطالب وزير الصحة، في موضوع تحديد لقاء مستعجل بقصد دراسة مجموعة من القضايا الحقوقية بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا.

وعلى مايبدو فجمعية الدفاع عن حقوق الإنسان؛ ستطرح للنقاش قضايا من العيار الثقيل والتي هزت الرأي العام الوطني والمحلي، كملف وفيات الخدج والأطفال حديثي الولادة بمستشفى الأطفال والولادة السويسي، فضلا عن مجموعة من التجاوزات والخروقات المتمثلة في الشطط في استعمال السلطة… فالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا يعيش مؤخرا على صفيح ساخن، بل صار حديث الساعة وتصدر عناوين الجرائد والمواقع.

هذا وقد تواصلت بالمناسبة جريدتنا “دنا بريس ” مع الدكتور “رشيد لزرق ” رئيس جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان، فرع جهة الرباط القنيطرة، والذي صرح لجريدتنا على أنه غير خاف الواقع المأزوم الذي يعيشه المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، لذلك طالبت الجمعية بلقاء على وجه السرعة لطرح كل القضايا الحقوقية التي ” فيها شبهة فساد ” على حد قوله.

كما لا ننسى، يضيف الدكتور رشيد لزرق “ما تعرض له رفيقنا وزميلنا السيد حبيب كروم من تنقيل تعسفي ولمجموعة من القرارات الانتقامية المكشوفة والمفضوحة لممارسته لحقوقه المكفولة دستوريا، وذلك بسبب معارضته القوية لمجموعة من القرارات التي مست في العمق حقوق العاملين والمواطنين المرضى، من قبيل فرض الأداء على مرضى السل بدون موجب حق وضدا على قرارات وزارة الصحة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد