WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

مسؤولو الصحة بفاس يحذرون من التراخي في مواجهة كوروناوالفيروس يضرب فريق المغرب الفاسي

- الإعلانات -

عبدالعالي الطاهري – دنا بريس

في تطورات جديدة مرتبطة بالحالة الوبائية بالمغرب،قال المهدي البلوطي، المندوب الجهوي للصحة بجهة فاس مكناس، إن احترام التدابير الاحترازية  والإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس “كوفيد 19” تبقى الوسيلة الوحيدة للحد من تفشي هذا المرض.
وشدد مسؤول الصحة على ضرورة التقيد الصارم بهذه الإجراءات، ومنها  ارتداء الكمامة والمواظبة على النظافة والتباعد الاجتماعي، مشيرا إلى أن الحالات الحرجة ارتفعت بسبب التراخي في التقيد بالتدابير الوقائية.
وسجل المتحدث ذاته أن الحالة الوبائية بالجهة متحكم بها، لافتا إلى أن عدد المصابين ارتفع في الأيام الأخيرة بسبب رفع الحجر الصحي.
وفي سياق متصل،أعلنت وزارة الصحة،يوم أمس الثلاثاء 21  يوليوز الجاري، عن تسجيل 180 إصابة جديدة بفيروس كوفيد19 المستجد، لترتفع الحصيلة بالمغرب إلى 17742 حالة.
وأضافت الوزارة، خلال الندوة اليومية  الخاصة بتقديم الحصيلة الوبائية لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 257 حالة جديدة ، مع تسجيل 4 حالات وفاة جديدة، لترتفع الحصيلة إلى 280 إصابة. وكشف  مصدر مسؤول في نادي المغرب الفاسي لكرة القدم، عن إصابة خمسة عناصر بفيروس كورونا المستجد مباشرة بعد المعسكر الإعدادي بمدينة أكادير.
ويتعلق الأمر حسب نفس المصدر، بأربعة لاعبين ومدير الفريق منير الجعواني إلى جانب المعد البدني وكاتبة تشتغل داخل النادي.
يشار إلى أن الفريق أجرى يوم أمس تحاليل تتعلق بفيروس كورونا  ضمانا لتحقيق عودة سليمة لمنافسات البطولة الاحترافية في قسميها الأول والثاني،وأن هذه الخطوة جاءت تماشيا مع البروتوكول الذي وضعته الجامعة الملكية لكرة القدم رفقة الجهات المختصة بالقطاع الصحي بالمملكة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.