الرائدة في صحافة الموبايل

كورونا.. 45 إطاراً صحياً ضحية للفيروس بمستشفى محمد الخامس بطنجة

عبدالعالي الطاهري – دنا بريس

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في صفوف الأطر الصحية العاملة بمستشفى محمد الخامس بطنجة إلى 45 شخصاً، منهم أطباء وممرضين ومساعدين.

وتحفظت المندوبية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة عن الإدلاء بالعدد الحقيقي للأطر الصحية المصابة بفيروس كورونا المستجد.

في المقابل كشف ل” دنا بريس” مصدر من المكتب النقابي للمستشفيات للجامعة الوطنية للصحة بإقليم طنجة المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أن عدد الأطر الطبية المصابة بفيروس كورونا المستجد بمستشفى المدينة بلغ 45 شخصاً منذ بداية الجائحة ببلادنا.

وقال المصدر نفسه، إن عدد الأطر الصحية التي ما زالت تحت العلاج، يبلغ عددهم 10، منهم طبيب واحد مقيم قيد العلاج، و5 ممرضين وتقني واحد ومساعدة في العلاج وممرضين متعاقدين إثنين، فيما تعافى كل الأطباء المرسَّمين والداخليين.

وبخصوص مجموع المصابين، أكدت المصادر ذاتها، أن الفيروس أصاب 7 أطباء مرسمين، وطبيبين مقيمَين، و11 ممرضاً، إضافة إلى 4 من تقنيي الإسعاف المكلفين بنقل مرضى كورونا، ومساعدة واحدة في العلاج و4 ممرضين بالتعاقد.

وفي السياق ذاته، أكدت مصادرنا أن المصابين من الأطر الصحية المذكورة التي كانت حالتها حرجة، وهو طبيب واحد مقيم، استطاع تجاوز الأزمة ويخضع الآن للعلاج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد