WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

الناجي الرحال يكرم التلميذين “وايسي ” و”المرابطي ” في حفل بأكادير

- الإعلانات -

كوا محند من أشتوكة أيت باها

في حفل بهيج حضره المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي بأكادير اداوتنان ورئيس قسم التعليم الخصوصي بالمديرية والمدير العام لمؤسسة التميز للتعليم المدرسي الخصوصي بأكادير ، جرى صباح أمس السبت 25 يوليوز الجاري تقديم هدايا للمتأهلين بهذه المؤسسة وهما : سلمى وايسي وابوبكر المرابطي.

الحفل حضره عدد من الآباء والأمهات والأطر الإدارة والتربوية ومنابر إعلامية، حيث تناول المدير العام للمؤسسة كلمة مقتضبة ذكر من خلالها تفوق تلاميذ هذه المؤسسة في مجالات مختلفة تربويا وابداعيا ورياضيا .

المدير الإقليمي نوه من خلاله بالجهود المشتركة على حد سواء لقطاع التعليم المدرسي الخصوصي بالإقليم إلى جانب المؤسسات العمومية والتي تساهم في إرساء دعائم البرنامج التربوية والتعليمية الهادفة التي تجعل هذه المديرية تتبوأ مكانتها وطنيا في الحصول على المعدلات العليا في استحقاق الباكالوريا على امتداد هذه السنوات.

وقال ” محمد بيرواين ” المدير العام للمؤسسة وهو واحد من المستثمرين في القطاع وعضو المجلس الإداري بأكاديمية جهة سوس ماسة، والرئيس الجهوي لرابطة التعليم الخاص بأكادير ،أن تميز التلاميذ بمؤسساته رهين بالمجهودات المشتركة من آباء وأطر إدارية وتربوية ، وكذا قوة البرامج التربوية المعتمدة، إضافة إلى التتبع والمسايرة الإدارية للأطر التربوية.

في ذات السياق، قدمت إدارة المؤسسة جوائز قيمة للتلميذين اللذان تأهلا تربويا ومعرفيا وساهما في إقلاع تربوي مميز جهويا ووطنيا.

وكان التلميذ ” نور الدين المرابطي ” قد حصل على نقطة 20 / 20 في مادة تخصصه العلوم الفيزيائية، فيما حصل على 19.87 في مادة الإنجليزية ومعدل 19.75 في الرياضيات و 19.50 في علوم الحياة والأرض بالامتحان الوطني، وهي النقط التي تبين نباهة التلميذ وتفوقه في المواد العلمية على الصعيد الوطني .

وشاركت التلميذة ” سلمى وايسي ” ممثلة عن أكاديمية جهة سوس ماسة يوم 26 يونيو المنصرم ، في أشغال اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد من خلال مساهمتها الإبداعية حول موضوع ” مغرب الغد” التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشراكة مع اللجنة الخاصة بالنمودج التنموي الجديد ، لتتأهل بذلك وتكون واحدة من التلاميذ اللذين برزو في وضع لمسات مستقبلية وتربوية للنموذج التنموي الجديد.

وحضيت ” وايسي ” باستقبال حار من طرف وزير التربية الوطنية ” سعيد امزازي ” بمدينة الرباط لتكون التلميذة قد دخلت عالم النباهة والتأهل من بابه الواسع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.