الرائدة في صحافة الموبايل

في أعلى حصيلة يومية..المغرب يسجل 1046 حالة جديدة بكورونا.. والحصيلة ترتفع إلى 23259

عبدالعالي الطاهري – دنا بريس

أعلنت وزارة الصحة، قبل قليل من يومه الخميس 30 يوليوز، عن تسجيل 1046 إصابة جديدة بفيروس “كوفيد19” المستجد، لترتفع الحصيلة بالمغرب إلى 23259 حالة.

وكشف خالد آيت الطالب، وزير الصحة، أن “الحالة الوبائية بالمغرب كانت مستقرة إلى حدود يونيو الماضي، قبل أن تعرف ارتفاعا مهما في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا، وبات من الضروري التقيد بالإجراءات الاحترازية للحماية من الفيروس على بعد يوم من عيد الأضحى.

وقال وزير الصحة خالد آيت الطالب، “إنني أتفهم أن الجميع مستاء من القرار الفجائي، مضيفا أن الوباء لا يعطي الأجل لذلك نحن مضظرين لاتخاذ قرارات استباقية وعاجلة.
وأضاف وزير الصحة، وإن غضبنا اليوم من القرار سنتفهم بعدها أن القرار كان صائبا لإنقاذ أرواح المواطنين، لأن الفيروس ينتشر بشكل سريع”.
وشدد الوزير أننا مقبلون على حالة دينية والدين يقضي بإنقاذ النفس على أي شيء آخر، مشددا على أن التراخي بعد تخفيف الحجر الصحي هو السبب في ظهور أرقام إصابات كبيرة.
وأضاف وزير الصحة، أن القرار يهم مصلحة عامة وليست مصلحة فردية، وعلى الجميع الالتزام باحترام وضع القناع الطبي والتباعد الاجتماعي وشروط النظافة.
وتابع آيت الطالب، نريد جميعا أن نفرح بعيد الأضحى ولا نريد من أحد أن يحزن بسبب هذا التراخي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد